أداء مختلط لأسواق الأسهم في الشرق الأوسط وسط ارتفاع أسعار النفط

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

١ يوليو ٢٠٢٤


سجل مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) أداء مختلطًا خلال جلسة تداول اليوم، مواصلا التداول ضمن نطاق سعري ضيق. ومن الممكن أن تستمر المعنويات في التغير، مما قد يزود التقلبات، حيث لا تزال التوترات الجيوسياسية في المنطقة مرتفعة. وبينما شهد قطاع الطاقة مكاسب جيدة مدعومة بارتفاع أسعار النفط، واجه القطاع البنكي ضغوطًا أدت إلى تراجع أداء السوق.

ولا يزال سوق دبي يواصل رحلة التعافي التي بدأها الأسبوع الماضي، لكن هذا الانتعاش قد لا يزال رهن مخاوف المستثمرين بشأن المخاطر الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة. في الوقت نفسه، سجل سوق أبو ظبي أداء أكثر تقلبًا نظرا لحذر المستثمرين، ولكنه حافظ على تداوله ضمن اتجاه صعودي طفيف. ومن المحتمل أن يشكل الارتفاع المتواصل لأسعار النفط نفطة دعم للسوق.

سجل سوق الأسهم القطرية مكاسب للجلسة العشرين على التوالي، مع بداية أسبوعه الخامس من المكاسب المتتالية، مدفوعة بزخم قوي من قبل القطاع المصرفي الذي لعب دورًا رئيسيًا في دفع السوق نحو الاتجاه الإيجابي.

في حين حافظت البورصة المصرية على زخمها الإيجابي اليوم، مستمرة في تحقيق المكاسب التي سجلتها الأسبوع الماضي. ورغم الزخم الإيجابي، لا تزال أزمة الطاقة تشكل تحديات محتملة لهذا الاتجاه، مما قد يؤثر على العمليات التجارية ومعنويات السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...