سترايد فنتشرز تستثمر في مالكسي في أول استثماراتها بمنطقة مجلس التعاون الخليجي

حققت “سترايد فنتشرز”، شركة الدين المغامر الهندية الرائدة عالمياً، إنجازاً كبيراً في إطار استراتيجيتها العالمية وذلك بإعلانها عن أول استثمارات الدين المغامر لها في شركة “مالكسي” (Maalexi) بقيمة مليون دولار أمريكي. وتأتي هذه الخطوة ضمن سياق التزام “سترايد فنتشرز” الأوسع بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتسلط الضوء على حرصها على دفع الابتكار في الاقتصادات الناشئة. وسيسهم هذا الاستثمار في تسريع خطط نمو “مالكسي” وتنمية قدراتها التشغيلية بهدف تعزيز كفاءة مشتريات الأغذية والمنتجات الزراعية وتوزيعها في جميع أرجاء المنطقة.

وتقوم “مالكسي” بصفتها منصة حيوية لإدارة المخاطر، بمساعدة الشركات الصغيرة للأغذية والمنتجات الزراعية على الدخول مباشرة إلى سوق التجارة العابرة للحدود. وتأسست الشركة عام 2021 على يد كل من الدكتور عزام باشا وروهيت ماجهي، ومن المتوقع أن تسهم في إحداث تغير جذري في السوق العالمي لتجارة الأغذية والمنتجات الزراعية عبر الحدود والذي تقدر قيمته بنحو 3 تريليون دولار أمريكي. وتقدم الشركة أدوات إدارة مخاطر على قدر كبير من الأهمية تشمل العقود الرقمية، وعمليات الفحص المعززة بالذكاء الاصطناعي، والوثائق التي يتم التحقق منها بواسطة البلوك تشين، ما يمكّن مشتري المنتجات الزراعية من الشركات الصغيرة والمتوسطة من شراء إمدادات الغذاء بطريقة أسرع وأقل تكلفة وأكثر أماناً وذلك من المنتجين والمصدرين العالميين للمنتجات الزراعية من الشركات الصغيرة والمتوسطة أيضاً.

وقالت أبورفا شرما، الشريك الإداري لشركة “سترايد فنتشرز”: “يرسخ نشر ’مالكسي‘ للتقنيات المتطورة مكانتها في صدارة جهود تحسين الأمن الغذائي الإقليمي، وربط الأسواق الريفية بعجلة الاقتصاد العالمي. ويسلط هذا الاستثمار الضوء على التزام ’سترايد فنتشرز‘ بالتوسع العالمي من خلال دعمها للشركات التي تستخدم التكنولوجيا بهدف تحسين القطاعات التقليدية. تتسم استراتيجيتنا باستشرافها للمستقبل وبكونها مصممة لتعزيز الابتكار وتحقيق التناغم في هذا القطاع للتجارة العابرة للحدود”.

من جهته أعرب الدكتور عزام باشا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “مالكسي” عن سرور فريق عمله بهذه الشراكة، وعلق قائلاً: “سيسهم تأمين ’سترايد فنتشرز‘ لرأس المال المقترض هذا وبصورة كبيرة في تحسين قدرتنا على استقطاب مستخدمين جدد وتوسيع نطاق عملياتنا، ما سيؤدي بدوره إلى تعزيز موقعنا كمنصة رائدة لإدارة المخاطر الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في التجارة العابرة للحدود. وسنقوم بتوظيف هذه الأموال في نشر حلول تقنية متطورة والتي ستسهم في تحسين حركة البضائع عبر مستودعاتنا وناقلاتنا المحلية والإقليمية، ما سيساعد في تقليل المخاطر الرئيسية التي تواجه التجارة الدولية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر ضخ رأس المال هذا رافعة استراتيجية ستساعدنا على استقطاب المزيد من رأس المال المقترض من أجل توسيع عملياتنا، وتعزيز الأمن الغذائي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي الأوسع”.

ولن تسهم هذه الشراكة في تعزيز التزام “سترايد فنتشرز” بدعم Hub71 منصة التكنولوجيا العالمية التي تقودها شركة “مبادلة للاستثمار” فحسب، ولكنها تؤكد على دور “سترايد فنتشرز” الحيوي كجهة استثمارية عالمية رائدة تركز على دعم الشركات ذات معدلات النمو المرتفعة في الأسواق الناشئة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...