أداء مختلط لأسواق المنطقة وسط سيطرة حالة من عدم اليقين العالمي وترقب للأرباح المحلية

تحليل الأسواق لليوم عن هاني أبوعاقلة، هو كبير محللي الأسواق في XTB MENA

٩ يوليو ٢٠٢٤

واصل مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) ارتفاعه لليوم الرابع له على التوالي، بينما لا تزال حالة عدم اليقين تخيم على تحركات السوق. حيث يترقب المتداولون نتائج أرباح الربع الثاني والتي قد تسهم في انتعاش السوق. من ناحية أخرى، واجهت أسواق الأسهم الإماراتية ضغوطا اليوم، حيث تحرك سوق الأسهم في دبي ضمن نطاق ضيق لليوم الخامس له على التوالي، بعد ما لامس مستوى مقاومة، مما يشير إلى حالة من عدم اليقين عند ذلك المستوى. في حين تأثر سوق أبو ظبي باستمرار انخفاض أسعار النفط، رغم تراجع المخاوف بشأن الاضطرابات واسعة النطاق في البنية التحتية للطاقة بعد أن ضرب إعصار بيريل اليابسة في تكساس.

أغلق سوق الأسهم القطري اليوم على استقرار نسبي، مع نجاحه في الحفاظ على الزخم الإيجابي. يواصل مؤشر بورصة قطر مسلسل المكاسب والصعود للجلسة الـ26 على التوالي. بينما لا تزال معنويات السوق في قطر في حالة ترقب وحذر، كما هو الحال في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، في انتظار شهادة باول أمام الكونجرس اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، حيث تتوقع الأسواق بقوة أن يقوم الفدرالي بخفض معدلات الفائدة خلال سبتمبر المقبل.

قد يواجه سوق الأسهم المصرية مخاطر بعد الأداء السلبي الذي شهده أمس، بينما لا تزال بوادر الانتعاش التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين إيجابية. ومن المتوقع أن يساهم تباطؤ التضخم لشهر يونيو، للشهر الرابع على التوالي، في تعزيز ثقة المستثمرين في الاستقرار الاقتصادي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...