اكتساب مهارات عملية في مجال البناء في مركز تدريب كامل: تغطية جميع النفقات

دورات تدريبيّة قصيرة في مجال البناء والحصول على شهادات معترف بها متاحة للأشخاص المحتاجين الذين تتخطى أعمارهم 18 عامًا في مركز تدريب (BTC)  في ذوق مصبح مع تغطية نفقات التدريب والنقل

تطلق جامعة الروح القدس- الكسليك (USEK) بالتعاون مع مشروع “التعليم المهني والتقني للجميع في لبنان” (VTE4all) المموّل من الاتحاد الأوروبي، سلسلة من الدورات التدريبيّة لمدّة أسبوعين تُعنى في قطاع البناء.

ويمكن لجميع المقيمين في لبنان، من مختلف الجنسيّات، التقدّم لتعلّم المهارات المطلوبة التي يمكن أن تساعدهم في الحصول على وظيفة وبناء مستقبلهم. ويمكن للمشاركين الاختيار من بين عدّة اختصاصات، مثل إصلاح الجدران الداخلية، وتسوية الأرضية، والتبليط، وتركيب الامدادات الصحية، تركيب حديد التسليح… ولا يتطلّب التقدّم إلى هذه الدورات أيّ تحصيل علمي أو خبرة عمل سابقة.

خلال الأسبوع الأول، يكتسب المشاركون المعرفة والمهارات العمليّة في الاختصاص المختار، لينتقلوا في الأسبوع الثاني إلى ممارسة المكتسبات على أرض الواقع من خلال تجديد مرافق مركز التدريب. ثم يحضرون جلسات خاصة بالمهارات الحياتيّة لمدّة ساعتين حول موضوعات عدّة، مثل السلامة والدعم، وإدارة الوقت، وحلّ النزاعات، والتواصل غير اللفظي… وفي ختام الدورة التدريبيّة، تقوم منظّمة الشهادات الدوليّة APAVE بتقييم مهارات المشاركين على أن تصدر شهادات معترف بها للمتدرّبين الناجحين.

حتى الآن، تمّ تدريب 24 مشاركًا واعتمادهم في اختصاص “إصلاح الجدران الداخلية”. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الدورات ضمّت لبنانيين وسوريين وفلسطينيين درسوا وتدرّبوا معًا.

تُعقد الدورات التدريبية في مركز VTE4all للتدريب في مبنى السوبر ماركت القديم “Marché du Pont” الذي تمتلكه الرهبانية اللبنانية المارونية. وقبل المشاركة في الدورات، يجري المشاركون اختبار الـ PCR ويقيمون في فندق قريب على أن يتمّ توفير النقل والطعام.

للراغبين في المشاركة، يرجى التواصل عبر رقم هاتف VTE4all التالي: 0096170633209، على “WhatsApp”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مشروع التعليم المهني والتقني للجميع في لبنان (VTE4all) هو مشروع يموّله الاتحاد الأوروبي وتنفّذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ International Services، بهدف تعزيز قدرات الأفراد الضعفاء في لبنان لمتابعة سبل العيش اللائق من خلال تحسين الوصول إلى التعليم والتدريب التقني والمهني الجيّد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...