مجموعة أكسفورد للأعمال توقع مذكرة تفاهم مع غرفة لندن للتجارة والصناعة

إقامة شراكة لتقديم مجموعة واسعة من أدوات البحث من شركات عالمية للبحوث والاستشارات لمختلف أصحاب المصلحة

وقعت مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG) مذكرة تفاهم للمرة الأولى مع غرفة لندن للتجارة والصناعة (LCCI) ووفقاً لاتفاقية التعاون، سيتمكن موظفو غرفة لندن للتجارة والصناعة وأصحاب المصلحة الأخرين من الدخول مجموعة من أدوات البحث المكثفة في أكثر من 35 اقتصاد ناشئ من خلال بوابة مخصصة لذلك. وتتضمن الموارد التي من المقرر توفيرها تقارير الاستخبارات والاستعداد للمستقبل بالنسبة للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة ومقالات حول النمو المتبصر وتوقعات الانتعاش الاقتصادي، بالإضافة إلى مقابلات متعمقة حول العديد من الموضوعات.

ووقع مذكرة التفاهم كلاً رتشارد بورج، الرئيس التنفيذي لغرفة لندن للصناعة والتجارة وجانا ترييك، العضو المنتدب لمجموعة أكسفورد للأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وشرحت ترييك أن فكرة التعاون مع غرفة لندن للتجارة والصناعة طُرحت لأول مرة في النسخة الثانية عشر من ملتقى الغرف العالمي في دبي العام الماضي. حيث كان لديها فرصة مقابلة السيد باتريك كوك، المحرر الإقليمي لمجموعة أكسفورد للأعمال وكذلك إقامة اجتماع مع السيد ريتشارد بورج. وأقيم الاجتماع تحت عنوان “الجيل القادم، الغرف من الجيل الرابع” ونظمته غرفة التجارة الدولية واتحاد الغرف العالمية، وغرفة دبي للتجارة والصناعة.

وقالت تريك، “إن العديد من المحاور الهامة مثل الابتكار والتخلص من الحواجز التي تعيق التجارة وتحويل المشاكل الرقمية إلى فرص هي كذلك موضوعات للتحليلات المتعمقة في استخبارات الأعمال التي ننتجها للعديد من الأسواق الناشئة. أنا سعيدة بالتعاون مع غرفة لندن للتجارة والصناعة لتمكين أعضائها من الدخول على مواردنا المُكثفة، وسندعم الألاف من الشركات في أبحاثهم للتجارة الدولية وفرص الاستثمار.”

وبموجب مذكرة التفاهم، ستشارك غرفة لندن للتجارة والصناعة في الأبحاث التي تجريها مجموعة أكسفورد للتجارة والصناعة في العديد من المواضيع الأساسية في خطوة قال تريك إنها ستعزز بلا شك من المحتوى لدى المجموعة وستزيد من التناغم بين الشريكين.

ووصف بورج الاجتماع مع إدارة مجموعة أكسفورد للأعمال في المنطقة في ملتقى الغرف الدولي والشراكة التي أبرمت مؤخراً بأنهما حدثا في الوقت المناسب، مع الوضع في الاعتبار المناخ الاقتصادي الذي يتسم بالشكوك في المرحلة الحالية.

وقال رتشارد بورج، “في الأوقات التي تتسم بالتحديات، يرغب رواد الأعمال في الوصول لمعلومات ذات مصداقية ودقيقة ومحدثة باستمرار تُمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة المتعلقة باستثماراتهم وتجارتهم بثقة. أنا متحمس أنه من خلال تلك الاتفاقية، سيتمكن أصحاب المصلحة لدينا من الاستفادة من مجموعة أدوات البحث التي تقدمها مجموعة أكسفورد للأعمال لتحديد الفرص المناسبة لهم في الأسواق التي  تتقدم بسرعة والتي يعملون على تحليلها في مختلف المناطق حول العالم.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم “الأبواب المفتوحة Open Doors” في جامعة البلمند – حرم سوق الغرب

نظّمت جامعة البلمند، حرم سوق الغرب يوم “الأبواب المفتوحة Open Doors” حيث فتحت المجال أمام ...

بروتكول تعاون لتعزيز الابتكار الوطني بين الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان

تكلل احتفال اعلان نتائج الفائزين بمباراة العلوم في عامها ال 21 بتوقيع بروتكول تعاون بهدف ...

بيان صادر عن شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان

صدر عن شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان البيان التالي: إزاء الفضيحة الاخلاقية التي أُثيرت ...