انتعاش أسواق الأسهم الخليجية في جلسات التداول الأخيرة قبل العيد

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

انتعشت أسواق الأسهم الخليجية إلى حد ما في أعقاب الأسواق الدولية الأخرى. استمر المستثمرون في التعامل مع مخاوف الركود وتوقعات التضخم وتوجه السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

استقرت أسعار النفط إلى حد ما بعد أسبوع متقلب مع تأرجح مخاوف المتداولين بين تأثير الركود وإشكاليات العرض. ظلت أسعار الخام معرضة لانخفاضات جديدة بشكل عام ولكن يمكن أن تنتعش على المدى القصير.

انتعش سوق الأسهم في دبي بعد سلسلة من التصحيحات في الأسعار حيث تفاعل المتداولون مع تحول المعنويات العالمية بعد محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي أمس. قد يشهد السوق مزيدا من الارتفاعات في الأسعار على المدى القصير قبل العودة إلى الاتجاه الهبوطي.

استقر سوق الأسهم في أبو ظبي بعد أن تباطئ تراجع أسعار النفط. يشهد السوق أيضا بعض الدعم من تغيير طفيف في معنويات المستثمرين.

واصل سوق الأسهم القطرية انخفاضه حيث يتوقع المستثمرون تراجعا في الطلب على الغاز الطبيعي. يرى سوق الطاقة تغيرا سريعا في أوروبا مما يؤدي إلى اضطراب في التوقعات.

أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم بمناسبة عطلة العيد، وأنهى الأسبوع على ارتفاع. لكن لا يزال معرضا لانخفاضات جديدة الأسبوع المقبل حيث يظل المستثمرون حذرين.

مالت البورصة المصرية صعودا حيث تحرك المتداولون لشراء الانخفاض. سجل السوق تراجعا كبيرا هذا العام ويمكن أن يشهد درجة من الانتعاش على المدى القصير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...