لا يزال المستثمرون حذرين والأسواق تتداول بشكل جانبي حيث تلوح بعض مخاطر الهبوط

تحليل سوق العملات المشفرة اليوم عن خليل قسام، مؤسس في Fomo Lab

استمر سوق العملات المشفرة في التداول بشكل جانبي منذ منتصف الشهر الماضي بينما ظل المستثمرون حذرين. لا يزال إجمالي القيمة السوقية أقل من علامة 1 تريليون دولار ويمكن أن يستمر في التأرجح حول مستوى 900 مليار دولار في ظل ظروف السوق الحالية.

في الوقت نفسه، تصطدم البيانات الاقتصادية الأمريكية الأقوى من المتوقع مع المخاوف بشأن الركود وتزيد من الارتباك عند المتداولين. يمكن للمستثمرين التطلع إلى مزيد من البيانات من الفيدرالي الأمريكي للحصول على رؤية أوضح فيما يتعلق باتجاه الاقتصاد والسوق.

رغم حفاظها على سعر حول مستوى 20000 دولار، لا تزال عملة Bitcoin ترى مخاطر هبوط حيث تواصل شركات التعدين في بيع ممتلكاتهم من BTC لدعم أرباحهم. قد تؤدي عمليات البيع الهائلة إلى دفع الأسعار إلى الانخفاض وإطلاق مبيعات جديدة من شركات التعدين المتعثرين.

من ناحية أخرى، يمكن أن تشهد عملة Ethereum بعض الحركات الصعودية حيث أن الهجرة نحو آلية إثبات الحصة تتحقق تدريجيا. يمكن أن يعزز الترحيل اعتماد Ethereum بشكل أكبر ضد Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى.

لا تزال العملات المستقرة هدفا للمستثمرين الذين يبحثون عن أصول آمنة داخل صناعة العملات المشفرة في هذا الجو الذي يغذيه النفور عن المخاطر. شهدت العملات المستقرة ارتفاعا في هيمنتها بينما انخفضت الأسعار إجماليا.

ولا يزال المستفيد الرئيسي هو USDC، مما أدى إلى تآكل حصة Tether في السوق. في هذا الصدد، تتخذ شركة سيركل خطوات لطمأنة المستثمرين بأن احتياطياتها آمنة وسليمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...