سفراء أوروبيون يزورون القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل)

زار سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل)، وقد حضر الاجتماع سفراء وممثلو: الاتحاد الأوروبي و النمسا وبلغاريا وجمهورية التشيك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا وهولندا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وإسبانيا.

وكان في استقبال سفراء الاتحاد الأوروبي في مقر اليونيفيل في الناقورة، قائد القوة المؤقتة اللواء أرولدو لازارو ساينز. بدأ اللقاء بجلسة تمهيدية قامت البعثة من بعدها بزيارة موقعًا لليونيفيل على طول الخط الأزرق، بالإضافة إلى مشروع في الناقورة يهدف إلى إمداد السكان المحليين والمزارعين بالمياه الجوفية.

في هذا السياق، علّق سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف قائلاً: “هذه الزيارة المشتركة هي للتأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه بعمل اليونيفيل والسلطات اللبنانية من أجل ضمان استمرار السلام والأمن والاستقرار في جنوب لبنان، حيث أن اليونيفيل لعبت دوراً حاسماً في الحفاظ على وقف الأعمال العدائية، والحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق، ودعم القوات المسلحة اللبنانية”. كما أقر طراف بالجهود والمساهمات الكبيرة التي قدمتها العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من أجل دعم اليونيفيل. 

وأشار سفراء الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة أن تضمن جميع الأطراف سلامة وأمن أفراد اليونيفيل واحترام حرية تنقلهم بالكامل، حتى تتمكن القوة المؤقتة من استكمال عملها دون أية عقبات. كما دعوا السلطات اللبنانية إلى التحقيق في جميع الاعتداءات على اليونيفيل وأفرادها وتقديم مرتكبي تلك الحوادث إلى العدالة. خلال زيارتهم، أعاد سفراء الاتحاد الأوروبي التأكيد على التزامهم بوحدة لبنان وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وشددوا على أهمية تنفيذ لبنان لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بدعم من اليونيفيل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...