العملات المشفرة تتعافى إلى حد ما، ولا يزال المتداولون حذرون أمام ظروف السوق غير المؤكدة

تحليل أسواق العملات المشفرة لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تعافت العملات المشفرة إلى حد ما هذا الأسبوع، على الرغم من أنها تراجعت اليوم بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع. كان المتداولون اكثر حذر اليوم مع ترقب الخطوة القادمة للفيدرالي الأمريكي.

قد يشهد السوق جولة أخرى من التراجعات إذا استمر الفدرالي الأمريكي في تشديد سياسته النقدية في وتيرة سريعة في آخر هذا الشهر. في هذا الصدد، يبقى المستثمرون حذرين أمام إمكانية تباطؤ اقتصادي حاد بسبب الوتيرة الحالية لرفع أسعار الفائدة.

على الرغم من ارتفاع Bitcoin فوق مسنوى 20000 دولار، لا تزال عرضة لضغوط بيعية. يمكن أن تشهد العملة المشفرة موجة أخرى من البيع من قبل شركات التعدين التي تسجل خسائر التشغيل وتستخدم احتياطياتها من BTC لدعم أرباحها النهائية.

تمكنت Bitcoin من استعادة بعض القيمة السوقية مع استقرار الأسعار في الأسابيع القليلة الماضية. قد فقدت العملة حصة سوقية كبيرة خلال شهر يونيو لصالح العملات المستقرة حيث توجه المستثمرون نحو أصول أكثر أمانا.

ومع ذلك، لم تستفد جميع العملات المستقرة من هذا الاتجاه بالتساوي حيث تمكنت USDC من الحفاظ على صورة أفضل مقارنة بـ USDT على وجه الخصوص فيما يتعلق بإدارة احتياطياتها.

على الجانب التنظيمي، تعمل الخزانة الأمريكية على تقديم دفعة تنظيمية للعملات المشفرة. تهدف المبادرة إلى مساعدة الولايات المتحدة على البقاء في المقدمة بالنسبة للتطورات المستقبلية في هذا القطاع. يمكن أن تؤثر أنظمة الرقابة الجديدة بشكل كبير على السوق وقد تغير هيكلته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...