شركة Insure & Match Ventures تطلق صندوقها الثاني بقيمة 12 مليون دولار ضمن مبادرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للاستثمار في لبنان

أعلنت شركة Insure and Match Ventures     (IM Ventures) عن إطلاق صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SMEF) وهو انجازهم الثاني ووسيلة استثمارعالية النمو تحت إشراف Lebanon Investment Initiative (LII) – برنامج بقيمة 38 مليون دولار تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID). صندوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي قدمت IM Ventures رأسماله الأولي 6 ملايين دولار وجمع 6 ملايين دولار إضافية من مستثمرين من القطاع الخاص، سيدعم رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الذين يبنون أعمالًا رائدة في السوق. حضر حفل الإطلاق في حرم الابتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف كل من مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية/لبنان، ماري إيلين ديفيت، رئيس مؤسسة Berytech ورئيس LII, السيد مارون ن. شماس، الشركات المستثمر فيها من قبل IMV، وشركات أخرى، والمستثمرين، وأصحاب المصلحة الرئيسيين في البيئة الاستثمارية.

علق السيد مارون ن. شماس, الرئيس التنفيذي  لشركة بيريتك ورئيس مبادرة الإستثمار في لبنانLII: “على الرغم من الأزمة الاقتصادية في لبنان وانخفاض قيمة العملة المحلية، تواصل Berytech السعي وراء الفرص في مختلف القطاعات من خلال الشراكة مع المؤسسين ذوي الإمكانات العالية لمعالجة فجوات محددة في السوق. وبدعم مستمر من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ، فإن هدفنا هو إحداث تغييرات تحويلية في الاقتصاد اللبناني.” أضاف “لقد اعتقدنا دائمًا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تساهم بشكل اساسي في خلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية. رؤيتنا منسجمة للغاية مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لمواجهة التحديات الأساسية والصمود.”

وعلقت ماري إيلين ديفيت، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، على إطلاق الصندوق: «يجسد صندوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، على غرار سابقه صندوق Save Our Startups (SOS)، شراكة أميركية لبنانية حقيقية لخلق فرص للقطاع الخاص اللبناني للمساهمة في استقرار وازدهار الاقتصاد والمجتمع في لبنان».

قال نيقولا روحانا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IM Ventures:” ستزود SMEF الشركات المحلية برأس المال والخبرة والدعم التنفيذي الذي تحتاجه للنمو والازدهار في السوق، وزيادة إمكاناتها التصديرية, وبالتالي التوسع دوليا. نحن شركاء في نموهم!  تأتي هذه الخطوة للمساهمة بشكل فعال في النظام الإيكولوجي للاستثمار والابتكار في البلد. نحن نقدر ثقة ودعم مستثمرينا وشركائنا؛ كما تلتزم IM Ventures بإحداث تأثير مستمر ودعم النمو الاقتصادي في لبنان.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...