أزمة ثقة جديدة تضرب أسواق العملات المشفرة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

استمرت أسواق العملات المشفرة في الانهيار مع تدهور الثقة بعد فشل شركة FTX. وفقًا لآخر النتائج ، تسببت هذه المخاوف في عمليات سحب بقيمة 6 مليارات دولار في 3 أيام فقط ، ونتيجة لذلك شهدت FTX أزمة سيولة هائلة. خسرت البورصة المليارات من ودائع العملاء في غضون ساعات بعد ظهور شكوك حول صلابة مواردها المالي.

أدى هذا إلى تآكل الثقة في الأصول المشفرة مرة أخرى والتي تتعرض لضغوط من تشديد الظروف المالية والاقتصادية وتوجه المستثمرين إلى تجنب المخاطرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

أدت معدلات الفائدة المتزايدة في جميع أنحاء العالم إلى توجيه انتباه المستثمرين نحو الأصول الأكثر أمانا مثل السندات وسندات الخزانة التي أصبحت أكثر جاذبية بشكل متزايد.

يمكن أن يؤدي التضخم والتباطؤ الاقتصادي أيضا إلى تراجع الدخل ورأس المال المستثمرين الأفراد الذين كان من الممكن استثمارهم في الأصول المالية.

في هذا الصدد، يمكن أن تشهد العملات المشفرة مزيدا من التصحيحات في الأسعار والضغوط من المستثمرين ومؤسسات الرقابة حيث تظهر أهمية الحاجة إلى تنظيم صارم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...