كركي: فتح حق الإستفادة الأفضل للمضمون الذي يجمع صفة المضمون والمستفيد

حيث أن المادة 72 من النظام الطبي كانت تشكِّل، في بعض الأحيان، غبناً بحق المضمون الذي يجمع صفتين في آن معاً ( صفة مضمون وصفة مستفيد).

وحيث أن الغاية التي أنشأ من أجلها الصندوق هي زيادة التقديمات الإجتماعية للمواطنين.

ومن أجل وضع الأمور في نصابها النظامي الصحيح.

وإستناداً إلى قرار مجلس الإدارة رقم 1206  المتخذ في الجلسة عدد 964 تاريخ  2022/11/15 والمقترن بمصادقة سلطة الوصاية بالقرار رقم 1/130 تاريخ 2022/11/24 المسجّل لدى قلم المديرية العام برقم 2344  تاريخ 2022/11/30 تمّ تعديل المادة 72 من النظام الطبي على الشكل التالي :

إذا حقَّ لأحد الأشخاص المطالبة بالتقديمات بوصفه مضموناً من جهة ومستفيداً من جهة ثانية، تُمنح له التقديمات بصفته مضموناً  إلاّ إذا كانت تقديماته كمستفيد تفوق تقديماته كمضمون على أن يستمر في تسديد إشتراكاته القانونية.

وبالتالي أصبح بإمكان المضمون إعتباراً من تاريخه الإستفادة من الصفة ( مضمون أو مستفيد) التي تؤمّن لها تقديمات صحيّة أفضل شرط الإستمرار في تسديد إشتراكاته القانونية والنظامية.

وفي هذا السياق طلب د.محمد كركي من جميع المستخدمين التقيُّد بهذه المذكرة الإعلامية إعتباراً من 2022/12/1  والعمل بمضمونها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...