برنامج دعم المجتمع المحلّي المموّل من الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة (USAID) يحتفل باستكمال التدريب الوظيفي لـ 76 طالبًا

كرّم برنامج دعم المجتمع المحلّي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة (USAID) ، جهود الدفعة الثالثة ل  76 من الطلاب الحاليين وخرّيجي11 جامعة الذين أنهوا تدريبهم الوظيفي في مشاريع مموّلة من USAID.

حضر الحفل نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية ريتشارد مايكلز، ومديرالوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالإنابة نيكولاس فيفيو، وممثلون عن البلديات، والمجتمعات المحليّة، و11 جامعة.

أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة برنامج التدريب الوظيفي عام 2020 من خلال برنامج دعم المجتمع المحلّي المموّل من USAID، ويوفرهذا البرنامج للخريجين والطلاب الجامعيين الفرصة لاكتساب الخبرة المهنية والعملية لبدء حياتهم المهنية، كما يؤمن لهم دخلا” مؤقتا” لدعم أسرهم خلال الأزمة الاقتصادية الحالية.  يقوم المتدربون الذين تخرجوا أو يتابعون دراستهم في الجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الأنطونية ، وجامعة بيروت العربية ، وجامعة الروح القدس الكسليك ، وجامعة هايكازيان ، والجامعة الإسلامية ، والجامعة اللبنانية الأميركية ، وجامعة الحكمة ، وجامعة سيدة اللويزة ، وجامعة القديس يوسف ، بتقديم الدعم والخبرة التقنية للبلديات ومنظمات المجتمع المدني والتعاونيات الزراعية ومؤسسات المياه التي تستفيد من مساعدات الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في عدد من القطاعات بما في ذلك المياه، والصرف الصحي، والزراعة ،والتنمية الريفية، والتعليم، وتمكين المرأة.

وتسّلم  الطلاب خلال الحفل شهادات تكريم لوقتهم ودعمهم  المجتمعات المحليّة.

صرح نائب رئيس بعثة السفارة الأميركية ريتشارد مايكلز قائلاً: ” عملت الحكومة الأميركية لسنوات عديدة، من خلال الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة ،على زيادة الوصول إلى التعليم، والتدريب، والفرص الاقتصادية، لتعزيزإمكانات شباب لبنان … ويسعدني أن أرى مثل هذه المجموعة الشغوفة من المتدربين الذين يواجهون التحدّيات، ويستثمرون في نموّهم وبناء مستقبل أكثر إشراقًا للبنان “.

وأضاف الدكتور وائل زراقط، مدير مشروع HECD: “مهّد  HECDبالتعاون مع CSP الطريق لطلاب الجامعة لفرص عمل أفضل وتأمين مستقبل أكثر إشراقًا للطلاب اللبنانيين “.

واختتم رئيس برنامجCSP ، ريت غوريان بالقول: “ساهم برنامج التدريب الوظيفي في CSP، في تمكين العديد من الخريجين الجدد لتأمين وظائف كريمة بدوام كامل في لبنان. لهذا السبب أقول غالبًا أنه من بين كل ما نقوم به في CSP ، فإن برنامج التدريب الوظيفي هو أحد المشاريع المفضلة لدي، حيث أن التحوّل التغييّري والتأثير على هؤلاء الطلاب هو حقيقي وملموس “.

يهدف برنامج التدريب الوظيفي المموّل من الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة الذي يمتد لخمس سنوات وقيمته حوالي 800 ألف دولار ، إلى تدريب حوالي 300 شاب من خلفيات اجتماعية واقتصادية صعبة في برامج تدريبية لدعم المجتمعات المحلية من خلال مشاريع الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة في لبنان. تُظهر حكومة الولايات المتحدة من خلال برنامج التدريب الوظيفي الفريد الذي سيستمر حتى صيف عام 2024 ، التزامها المستمر بدعم التنمية المحليّة والتعليم العالي في لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...