مخاوف المستثمرين تؤثر على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية تراجعا في التفاؤل بعد أن أثرت البيانات الاقتصادية الأمريكية يوم أمس على التوقعات. في الوقت نفسه ، يمكن أن تلعب حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة دورا في تحريك الأسواق المحلية.

كانت أسعار النفط تتداول بشكل جانبي بينما تفاعل المتداولون مع البيانات الاقتصادية التي صدرت يوم أمس. وبينما ألقى ضعف تقرير الوظائف الأمريكية بثقله على المعنويات ، إلا أن انخفاض مخزونات الخام الأمريكية الذي جاء أكبر من المتوقع قد دعم نظرة أكثر إيجابية بشأن الطلب. يمكن للمتداولين مراقبة البيانات الجديدة في وقت لاحق اليوم أيضا مما قد يزيد في توتر الأسعار.

يمكن أن تؤثر المعنويات المتغيرة عالميا على سوق الأسهم في دبي بينما تستمر البيانات الاقتصادية الأمريكية في دفع مخاوف المستثمرين من تباطؤ اقتصادي. محليا ، قد يجد السوق بعض الدعم في الأساسيات القوية حيث ظل النشاط الاقتصادي في الجانب الإيجابي ويمكن أن يستمر في التحسن. مع ذلك ، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض الضغوط الهبوطية إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم مع اقتراب الأسعار من قمة هذا العام.

تبعت بورصة أبو ظبي نظيرتها الوطنية تحت ضغط تباطؤ الاقتصاد الأمريكي. يمكن للمتداولين مراقبة التطورات في أسواق النفط وأي زيادات محتملة يمكن أن تدعم الأسهم المحلية.

قد يتحرك المتداولون في قطر لتأمين مكاسبهم بعد المكاسب التي سجلها المؤشر الرئيسي خلال النصف الثاني من الشهر الماضي. قد يظل سوق الأسهم القطرية تحت الضغط حيث فشلت أسعار الغاز الطبيعي في التعافي من أدنى مستوياتها في عدة أشهر.

قد يشهد سوق الأسهم السعودي بعض المخاطر من جانب التصحيحات السعرية بعد ارتفاعاته القوية مؤخرا إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. في الوقت نفسه ، يستمر السوق في رؤية أساسيات قوية كما يتضح من تحسن التصنيف الائتماني ، مما قد يساعد في دفع المعنويات وارتفاع الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...