معرض الفنون المرئية لبرنامج البكالوريا الدولية (IBDP) في بيت بيروت

تعدّ الفنون المرئية والمسرحية في مدرسة الجالية الأمريكية في بيروت مكوناً مهماً لأهدافها وهي ملتزمة بشدة بتعليم الفنون كجزء لا يتجزأ من مناهجها الدراسية. نريد أن نوفر لطلابنا فرصاً للقيام بمسيرات إبداعية وتزويد طلابنا بالمهارات اللازمة للتطور إلى قادة مبدعين.

يُعرض حاليًا في بيت بيروت معرض الفنون المرئية لبرنامج البكالوريا الدولية (IBDP) حيث يُطلب من الطلاب إنتاج مجموعة من الأعمال الفنية المكونة من 6-10 أعمال فنية حول مفهوم معين مختار يربط الأعمال معاً لتشكيل معرض.

 أسماء الطلاب:

أدريانا قبلان

سلمى الشهابي

تيارا رباط

هنية المعوجي

شيرين عرنوس

لين ابي غانم

كريستينا فان سان

دورة IBDP عبارة عن دورة تدريبية صارمة لمدة عامين في استكشاف العمليات الإبداعية وتطوير ممارسة الفن/التصميم المعاصرة. يشارك الطلاب في الإنتاج الفني من خلال إطار عمل مستقل للإرشاد الشخصي والتعلم المستقل. طوال الدورة، يطور الطلاب مفاهيم علائقية قوية، يستكشفون ويجربون مجموعة متنوعة من الوسائط والتخصصات، ويطلقون إبداعاتهم، ويوثقون عمليتهم الفنية من خلال النقد والتفكير والتقييم.

يفتتح معرض الفنون البصرية التابع لـ ACS IBDP يوم الثلاثاء 4 أبريل من 5 إلى 8 مساءً ويستمر الأربعاء 5 أبريل من 11 إلى 5 مساءً في بيت بيروت سوديكو

أنتج الطلاب أعمالًا تستكشف مفاهيم وموضوعات مختلفة للقضايا الاجتماعية والسياسية والشخصية بما في ذلك ضغوط الشابات والخصوصية في عالم تقوده التكنولوجيا والفساد في لبنان وذكريات الطفولة والانتقال إلى مرحلة البلوغ والقصص داخل الثقافة العربية و مشاعر الحب. لقد أنتجوا أعمالًا باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائط والتقنيات والأساليب بما في ذلك الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والتركيب والمنسوجات والوسائط المختلطة والسيراميك. كانت أعمالهم الفنية النهائية في المعرض جذابة ومثيرة للفكر ومؤثرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح بطولة ركوب الأمواج في لبنان بالتعاون بين CREED والاتحاد اللبناني في الجيّة

قامت العلامة التجارية العالمية CREED بنشاط مشترك مع الاتحاد اللبناني لركوب الامواج الذي أعلن عن ...

محمد علي لوكا يطلق “ع العين”..وماذا عن مشاريعه المقبلة؟

أصدر الفنان محمد علي لوكا أغنيته الجديدة بعنوان “ع العين” من كلمات الشاعر ايهاب روزا ...

خبراء وأطباء يدعون من مؤتمر “CardioS 2024” إلى التوجه إلى منتجات الدخان البديلة لتجنب المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين التقليدي

في الوقت الذي أكدت فيه الدراسات بأن المدخنين النشطين في جميع أنحاء العالم يفتقرون إلى ...