الأرباح والتصحيحات تقود الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب أداء سلبيا بعد أن انتعشت بعض الشيء في وقت سابق. كان المتداولون في بعض الأسواق يتحركون لتأمين مكاسبهم مع مراقبة حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية.

تفاعلت أسعار النفط بشكل إيجابي في البداية مع أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني التي جاءت أفضل من المتوقع حيث يركز المتداولين بشكل متزايد على مستويات الطلب. ومع ذلك ، فشلت الأسعار في الحفاظ على توجهها الإيجابي مع انخفاض الإنتاج الصناعي عن المتوقع.

ظلت معنويات المستثمرين في سوق الأسهم في دبي إيجابية بفضل الانتعاش القوي المسجل خلال الأسابيع القليلة الماضية. مع ذلك ، قد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات السعرية حيث يختبر أعلى مستوى في سبتمبر ويمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم.

شهد سوق الأسهم في أبو ظبي ضغوطا هبوطية بعد أكثر من أسبوع من الزيادات حيث يحاول المتداولون تأمين مكاسبهم. قد يؤثر فشل ارتفاع أسعار النفط على السوق أيضا.

شهد سوق الأسهم القطرية بعض التقلبات بعد بعض نتائج أرباح الشركات المتباينة. تمكنت بعض البنوك من رؤية نمو قوي في الأرباح ويمكن أن تساعد في إخراج السوق من اتجاهه الهبوطي.

قد تشهد البورصة المصرية تصحيحات قوية للأسعار بعد أن فشلت في الارتفاع فوق قمة هذا العام. سجل المؤشر الرئيسي بعض الضغوطات البيعية وأحجام تداول منخفضة من قبل المستثمرين الدوليين بينما تزايدت أحجام تداول المستثمرين المحليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...