ملتقى الاستثمار السنوي 2023 يسلّط الضوء على التحول الرقمي والتمويل المستدام في الوطن العربي

الحدث قدّم رؤى قيّمة حول الفرص والتحديات في مجال التحول الرقمي في القطاع المالي في الوطن العربي

استضاف ملتقى الاستثمار السنوي 2023 نقاشات مستفيضة حول التحول الرقمي، والشمول المالي والتمويل المستدام في الوطن العربي، وذلك في قاعة الاستدامة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتضمن حفل الافتتاح كلمات ترحيبية من شخصيات رفيعة المستوى مثل رجاء كموني، المدير والمستشار بمكتب الأمين العام باتحاد المصارف العربية، والدكتور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، ومحمد الأتربي، رئيس مجلس الإدارة لبنك مصر ومعالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأدارت الجلسة رجاء كموني، المستشار في مكتب الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، حيث تطرقت للتحديات التي تواجه المنطقة حالياً والتي ستواجهها في المستقبل، وأكدت على ضرورة الاستعداد لجميع هذه التحديات.

وأشار الدكتور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية إلى أن تركيزهم سيكون على فرص الاستثمار واستدامة تلك الاستثمارات. كما أشار إلى أنه يجب أن يتم اتخاذ خطوات لضمان معالجة التحديات التي يواجهونها.

ومن جهته، ناقش محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وسائل تعزيز الأعمال والتحديات التي تواجهها الشركات، خاصة بسبب الوباء، وأكّد بأن التطورات الرقمية ساعدتهم في تحقيق التقدم. ويؤكد الأتربي ان كافة الدول العربية في الوقت الرهن تواجه الكثير من التحديات وأن التطورات التكنولوجية ستساعد البلدان وأن الوصول إلى حلول فورية سيكون من خلال الاستثمار في القطاع الرقمي، كما أكّد على أهمية تطوير المؤسسات لتحقيق النجاح في مجال الرقمنة إلى جانب ضرورة خفض أسعار الواردات والصادرات في السوق الدولية.

وأعرب معالي أحمد أبو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية عن امتنانه وتقديره لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافته في ملتقى الاستثمار السنوي. وقال معاليه بأن المشكلة التي تواجه بعض البلدان العربية على وجه الخصوص هي نقص التمويل، وشدّد على أهمية الصناديق والاستثمارات في تحقيق أهداف التطور والرخاء. كما تطرق معاليه إلى قضايا تغير المناخ في المنطقة. واختتم الأمين العام كلمته موجها الشكر لكافة الجهات التي ساهمت في انجاح هذا الملتقى الهام على صعيد المنطقة والعالم.

وأعقب ذلك جلسة نقاشية حول “التحول الرقمي للقطاعات المالية في الوطن العربي ودور التكنولوجيا المالية في التنويع الاقتصادي”. وقدم الخبراء في هذه الجلسة رؤى عميقة حول فرص وتحديات التحول الرقمي في القطاع المالي في الوطن العربي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...