العملات المشفرة ترتفع مع تحسّن الشهية على المخاطر

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

شهدت العملات المشفرة الرئيسية أداء قويا هذا الاسبوع. وبينما ظلت دون قمة هذا العام، فقد تمكنت من الانتعاش بطريقة ملحوظة لتسجل مكاسب متتالية بعد تراجع خلال النصف الأول من الشهر. تفاعل السوق مع الظروف الاقتصادية المتغيرة بسرعة ويمكن أن يستمر في رؤية تقلبات كبيرة في الأيام القادمة وإمكانية تصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

كان رد فعل المتداولين إيجابيا على إمكانية إطلاق صندوق متداول في البورصة متخصص في البيتكوين. يمكن أن تعزز المبادرة الشعور باهتمام متزايد من طرف كبار المستثمرين والمؤسسات بالبيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام. يأتي هذا على وجه الخصوص بعد أن شهد السوق ضغوطًا مؤخرا وتدهور في المعنويات بعد أن استمرت لجنة الأوراق المالية والبورصات في معركتها القانونية ضد الشركات في قطاع التشفير.

يمكن أن يفتح إطلاق لصندوق للبيتكوين الطريق لمزيد من التدفقات من الأفراد والمستثمرين المحترفين على حد سواء. يمكن أن يساعد هذا الصندوق الاستثماري في تسهيل الدخول إلى السوق وفي جذب أحجام كبيرة من الاستثمارات إلى البيتكوين على وجه الخصوص.

في هذا الصدد، استمرت هيمنة البيتكوين على السوق في الزيادة مقابل العملات المشفرة الأخرى، متجاوزة 50٪ من إجمالي السوق. يمكن أيضا أن تستمر العملة المشفرة في الاستفادة من نظرة المؤسسات الرقابة إليها كسلعة عندما تعتبر معظم الأصول الرقمية الأخرى أوراقا مالية. نتيجة لذلك، يمكن أن يستفيد البيتكوين من المبادرات القانونية للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

يمكن أن يصبح اتجاه سياسة الفيدرالي الأمريكي النقدية أقل عبئا على البيتكوين وسوق العملات المشفرة ككل إلى حد ما، حيث ينظر المتداولون إلى إحتمالية التوجه إلى وتيرة أبطأ في رفع أسعار الفائدة مع اقتراب الفيدرالي من قمة في أسعار الفائدة. في هذا الصدد، ذكر جيروم باول خلال شهادته أمام الكونجرس ضرورة تخفيف وتيرة تشديد السياسة النقدية، مما قد يغذي الشهية على المخاطرة إلى حد ما. ومع ذلك، يمكن أن تظل السياسة النقدية تشكل خطر على العملات المشفرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...