البخاش في حفل تخريج طلاب كلية الطب في الجامعة اللبنانية:

للتشبث بالوطن ومساعدة أهله

دعا نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في كلمة القاها خلال حفل تخريج طلاب كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأطباء الخريجين على عدم تحويل شهاداتهم الى جواز هجرة بل التشبث بالوطن ومساعدة الانسان فيه.
وقال : اقف اليوم بينكم في هذا الصرح العلمي الوطني الجامع وانحنى امام تعبكم وجهدكم وسهركم للوصول الى هذه اللحظة المفصلية من حياتكم حيث رسمتم مستقبلكم على طريق مهنة إنسانية لا تعرف السياسة ولا الاقتصاد ولا الانتماءات بل خدمة الإنسان ووضع المريض على طريق الشفاء.
تدخلون اليوم مرحلة جديدة من حياتكم العملية بحيث بات عليكم تطبيق ما تعلمتوه من الدكاترة ومن الدروس التطبيقية في المستشفيات بكل امانة والالتزام بقانون الاداب الطبية التي ستقسمون يوم انضمامكم الى نقابتكم اليمين لاحترامها.
ندرك كما اهلكم الذين نوجه لهم تحية إحترام لتضحياتهم المعنوية والمادية صعوبة هذه المرحلة ودقتها. وهذا بالذات ما يدعونا لمناشدتكم عدم التفكير بتحويل شهادتكم هذه الى جواز عبور خارج الوطن انما ندعوكم بكل محبة للتشبث بارض الوطن ومساعدة أهله على الصمود بوجه الازمات. فصحة الوطن هي من صحة المواطن.
واخيرا نتمنى لكم النجاح في حياتكم المهنية ومهنتكم الانسانية كما كان الحال بدراستكم. واقول لكم اننا بانتظاركم للانضمام الى نقابتكم الام. ولتكونوا جزءا لا يتجزأ من بيت الطبيب الذي هو بيتكم وبيت كل طبيب مقيم كان ام مغترب .
ومبروك لكم ولاهلكم ولكل فرد من افراد الهيئة التعليمية والادارية في كلية الطب بالجامعة اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...