البخاش في حفل تخريج طلاب كلية الطب في الجامعة اللبنانية:

للتشبث بالوطن ومساعدة أهله

دعا نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في كلمة القاها خلال حفل تخريج طلاب كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأطباء الخريجين على عدم تحويل شهاداتهم الى جواز هجرة بل التشبث بالوطن ومساعدة الانسان فيه.
وقال : اقف اليوم بينكم في هذا الصرح العلمي الوطني الجامع وانحنى امام تعبكم وجهدكم وسهركم للوصول الى هذه اللحظة المفصلية من حياتكم حيث رسمتم مستقبلكم على طريق مهنة إنسانية لا تعرف السياسة ولا الاقتصاد ولا الانتماءات بل خدمة الإنسان ووضع المريض على طريق الشفاء.
تدخلون اليوم مرحلة جديدة من حياتكم العملية بحيث بات عليكم تطبيق ما تعلمتوه من الدكاترة ومن الدروس التطبيقية في المستشفيات بكل امانة والالتزام بقانون الاداب الطبية التي ستقسمون يوم انضمامكم الى نقابتكم اليمين لاحترامها.
ندرك كما اهلكم الذين نوجه لهم تحية إحترام لتضحياتهم المعنوية والمادية صعوبة هذه المرحلة ودقتها. وهذا بالذات ما يدعونا لمناشدتكم عدم التفكير بتحويل شهادتكم هذه الى جواز عبور خارج الوطن انما ندعوكم بكل محبة للتشبث بارض الوطن ومساعدة أهله على الصمود بوجه الازمات. فصحة الوطن هي من صحة المواطن.
واخيرا نتمنى لكم النجاح في حياتكم المهنية ومهنتكم الانسانية كما كان الحال بدراستكم. واقول لكم اننا بانتظاركم للانضمام الى نقابتكم الام. ولتكونوا جزءا لا يتجزأ من بيت الطبيب الذي هو بيتكم وبيت كل طبيب مقيم كان ام مغترب .
ومبروك لكم ولاهلكم ولكل فرد من افراد الهيئة التعليمية والادارية في كلية الطب بالجامعة اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...