البورصات الخليجية تشهد تزايداً في حذر المتداولين

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

تعرضت معظم أسواق الأسهم الخليجية لبعض الضغوط في أعقاب التقلبات في أسواق النفط وتأمين المتداولين لمكاسبهم. قد يسيطر الحذر على الأسواق المحلية والعالمية مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

ظلت أسعار النفط متقلبة مع تغير التوقعات حول مستويات العرض والطلب. تأثر السوق بانخفاضات أضعف من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من أن تراجع الإنتاج قد يساعد في الحفاظ على قوة السوق.

يمكن أن يستقر سوق الأسهم في دبي بعد تسجيل بعض التصحيحات في الأسعار في حين أن الأساسيات المحلية القوية قد تساعد المؤشر الرئيسي على العودة إلى الاتجاه الصعودي. مع ذلك، قد يظل المتداولون حذرين قبل اجتماع الفيدرالي في منتصف الأسبوع المقبل.

قد يظل سوق الأسهم في أبو ظبي معرضا لبعض المخاطر الهبوطية نظرا للتقلبات المتزايدة في أسواق النفط مؤخرا وتفاقم الحذر قبل اجتماع الفيدرالي.

وسع سوق الأسهم القطرية مكاسبه مدعوما بقطاع مصرفي قوي. يمكن أن يحافظ المؤشر الرئيسي أيضا على مكاسبه إذا استمرت أسعار الغاز الطبيعي في التحسن.

ظل سوق الأسهم السعودية دون تغيير نسبيا هذا الأسبوع على الرغم من التقلبات القوية. ساهمت الضبابية في أسواق النفط في ضعف الأداء. مع ذلك، قد يعود المؤشر الرئيسي إلى الاتجاه الصعودي بفضل الجو المتفائل بشكل عام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...