توفير ما يصل إلى 8 مليارات دولار سنوياً للشركات من خلال روبوتات الدردشة الآلية:

دبي تشهد الإطلاق العالمي لمنصة سوربو” من “فاليو فيرست” الخاصة ببناء روبوتات المحادثات الآلية عبر “واتساب”

70% من تفاعلات العملاء ستتضمن روبوتات الدردشة والتعلم الآلي والمساعدات الافتراضية في فترة وجيزة

قامت “فاليو فيرست”، الشركة العالمية الرائدة في توفير برمجيات المحادثة الآلية في العالم، بطرح منصة “سوربو” العالمية، وهي منصة خاصة بدعم الشركات ومصممة لتطوير تجارب العملاء والموظفين. وستقوم منصة “سوربو” الجديدة بتمكين الشركات من تبسيط عملياتها وتحقيق كفاءة غير مسبوقة من خلال تطبيق أحدث برامج الدردشة النصية والصوتية.

ويأتي هذا الطرح العالمي في وقت كشفت دراسات حديثة أجرتها مؤسسة “غارتنر” للأبحاث بأن 70% من تفاعلات العملاء ستتضمن قريباً تقنيات متطورة مثل روبوتات الدردشة والتعلم الآلي والمساعدات الافتراضية. كما تتوقع دراسة أجرتها “غراند فيو ريسيرش” بأن سوق روبوتات الدردشة سوف يصل إلى 1.25 مليار دولار بحلول 2025، مدفوعاً بالحاجة الملحة لتعزيز تفاعلات المتعاملين.

وإن استخدام نظام أساسي للذكاء الاصطناعي للدردشة مثل “سوربو” يقدم العديد من الفوائد للشركات، ويشمل ذلك توفير كبير في التكاليف من خلال تقليل الحاجة للتدخل البشري للتعامل مع المهام الروتينية. ويقدر تقرير صدر عن “جونيبر ريسيرش” أنه يمكن توفير ما يصل إلى 8 مليارات دولار سنوياً للشركات من خلال روبوتات الدردشة.  

وتتضمن مجموعة المزايا الهامة التي تقدمها “سوربو” فهم اللغة الطبيعية، مما يتيح لروبوتات الدردشة فهم استفسارات المستخدمين. وتساعد هذه الخاصية النادرة في تقديم استجابات مخصصة تراعي السياق وتتوافق مع قصد العملاء.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم المنصة دعم متعدد القنوات ليضمن للشركات إمكانية نشر روبوتات الدردشة بسهولة في العديد من قنوات التواصل. وهذا يضمن تجربة متوافقة واستثنائية للعملاء، بصرف النظر عن وسائل الاتصال المفضلة لهم.

ومن خلال استخدام إمكانات إدارة الحوارات، تساهم “سوربو” في تسهيل المحادثات التفاعلية مع المستخدمين، مما يساعد على تمكين روبوتات الدردشة من التعامل بسهولة مع التفاعلات المعقدة، وجمع المعلومات المهمة، وتوجيه العملاء بشكل فعال أثناء إجراء العمليات المختلفة.

أضف إلى ذلك، تتكامل منصة “سوربو” بسهولة مع الأنظمة وقواعد البيانات المختلفة، مما يتيح لروبوتات الدردشة الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي. وهذا يعزز بشكل كبير صحة وفعالية الاستجابات، كما يضمن مستوى غير مسبوق من الخدمة.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال “أرفيند كالا”، المدير الاقليمي لشركة “فاليو فيرست” في الشرق الأوسط: “إننا سعداء بإطلاق “سوربو” في السوق، وتم تصميم المنصة لتحويل الطريقة التي تتواصل بها الشركات مع عملائها، وتحسين العمليات التشغيلية وتقديم تجارب استثنائية. وإننا نعتقد اعتقاداً راسخاً بأن تقنية الذكاء الاصطناعي الحديثة للدردشة في المنصة ستغير قواعد اللعبة بشكل كامل في المؤسسات بمختلف قطاعاتها في المنطقة”.

وتمتاز “سوربو” كذلك بقدرتها على التحليلات القوية وميزات إعداد التقارير، وتقدم للشركات رؤى قيّمة لمتابعة وقياس أداء ربوت الدردشة. ومن خلال استخدام الرؤى القائمة على البيانات، يمكن للشركات تحديد توجهات العميل وتحسين فعالية روبوت الدردشة، وتعزيز تجارب العملاء إلى مستويات غير مسبوقة. 

يذكر أن منصة “سوربو” من “فاليو فيرست” هي عبارة عن منصة ذكاء اصطناعي للمحادثة متعددة الاستخدامات وتقدم خدماتها لمختلف القطاعات وتتنوع تطبيقاتها من تقديم الدعم للعملاء وجذب عملاء محتملين وتسهيل التجارة الالكترونية وإدارة الطلبات إلى جدولة المواعيد واسترجاع الأسئلة الشائعة والمعلومات، إضافة إلى إجراء الاستطلاعات وجمع التعليقات، والعمل كمساعد افتراضي للعمليات الداخلية.

أضف إلى ذلك، فإن “سوربو” ومنصات الدردشة المشابهة تعزز الكفاءة التشغيلية من خلال تمكين الشركات من التعامل مع تفاعلات متعددة للعملاء في وقت واحد. ويقود هذا إلى سرعة أوقات الاستجابة وتقليل أوقات الانتظار للعملاء مما يعزز من تجربة العملاء. علاوة على ذلك، فإن منصة “سوربو” للمحادثة تكون متاحة على مدار الساعة، مما يضمن للشركات خدمة العملاء في أي وقت وأي مكان مما يعزز بشكل كبير تجربة العملاء وراحتهم وحصولهم على الخدمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...