استطلاع مركز البيانات العالمي السنوي الثالث عشر الذي أجرته شركة Uptime يُظهر نطاقًا متزايدًا من التحديات

زيادة الطلب والحاجة إلى المزيد من القدرات تتطلب تغييرات في البنية التحتية ونشر التكنولوجيا الجديدة، في حين يجب التعامل مع اللوائح الأكثر صرامة والحاجة إلى موظفين مهرة إضافيين

أعلن معهد Uptime Institute اليوم عن إطلاق الاستطلاع السنوي الثالث عشر لمركز البيانات العالمي. تظهر النتائج أن مشغلي مراكز البيانات يواجهون لوائح أكثر صرامة ومزيدًا من الضغط لتقليل الطاقة، إلى جانب مشكلات التوظيف المستمرة وسلسلة التوريد. يُظهر التقرير التقنيات الجديدة التي يُحتمل أن تقدم طريقًا واعدًا للمضي قدمًا، ولكن غالبًا ما يوجد نقص في التوحيد القياسي وقابلية التوسع. بينما بدأت الاستثمارات في الكفاءة والمرونة تؤتي ثمارها بالنسبة للعديد من المؤسسات، إلا أن التقدم كان تدريجيًا.

قال Andy Lawrence، المدير التنفيذي لشركة Uptime Intelligence: “تُظهر بياناتنا أن المشغلين يواجهون العديد من المشكلات”. في عام 2023، تراجعت الآثار المستمرة لوباء كوفيد-19، لكن ظهرت تحديات أخرى. يهتم مديرو البنية التحتية الرقمية الآن بتحسين أداء الطاقة والتعامل مع نقص الموظفين، في حين أن اللوائح الحكومية التي تهدف إلى تحسين استدامة مركز البيانات ورؤيته بدأت تتطلب الاهتمام والاستثمار والعمل”.

يعد استطلاع مركز البيانات العالمي السنوي لشركة Uptime أكبر وأشمل وأطول دراسة في قطاع البنية التحتية الرقمية. إذ يوفر رؤى تفصيلية لمشهد البنية التحتية الرقمية ورؤية لمسارها المستقبلي. تشمل النتائج الرئيسية لتقرير 2023 ما يلي:

  • ظل متوسط مستويات فعالية استخدام الطاقة العالمية (PUE) ثابتًا لمدة أربع سنوات. سوف تتطلب التحسينات الإضافية في مستويات فعالية استخدام الطاقة استثمارات كبيرة.
  • نظرًا لأن المزيد من المؤسسات تختار النهج المختلط لتقنية المعلومات، فقد انخفضت حصة أعباء عمل المؤسسة التي يتم تشغيلها في الشركات والمنشآت المحلية إلى أقل من النصف للمرة الأولى ومن المتوقع أن تتقلص أكثر.
  • يقول مشغلو المؤسسات إن أمن البيانات هو أكبر عائق أمام نقل أعباء العمل ذات المهام الحرجة إلى السحابة العامة. المرونة والشفافية تُمثل مخاوف أقل.
  • تتزايد كثافات حامل الخوادم بشكل مطرد، ولكن ببطء. متوسط كثافة الحامل أقل من 6 كيلو واط لكل رف؛ ومعظم المشغلين ليس لديهم أي رفوف تتجاوز 20 كيلو واط. هذا يشير إلى أن الاستخدام الواسع للتبريد السائل المباشر ليس وشيكًا.
  • يقوم العديد من المشغلين بجمع قدر محدود فقط من البيانات المتعلقة بالاستدامة وسوف يعانون من أجل تلبية متطلبات الإبلاغ عن الاستدامة الناشئة، أو في المقابل، متطلبات بعض العملاء والجمهور.
  • يعتقد معظم المشغلين أن قبول استخدام الذكاء الاصطناعي سيتزايد في مراكز البيانات، لكن المشغلين لا يثقون في قدرته على اتخاذ قرارات تشغيلية موثوقة.

التوقفات عن العمل:

  • أفاد أكثر من نصف المشغلين (55٪) أنهم تعرضوا لتوقف عن العمل في مواقعهم خلال السنوات الثلاث الماضية، وهو أقل رقم تم تسجيله حتى الآن. هذا يستمر في اتجاه التحسن المطرد.
  • لا يزال انقطاع التيار الكهربائي يُشار إليه باعتباره أكبر سبب منفرد للتوقفات عن العمل.

التوظيف:

  • تُظهر بيانات Uptime Intelligence أن ما يقرب من 8٪ من القوى العاملة في مركز البيانات هم من النساء. في الولايات المتحدة (إن لم يكن جميع البلدان)، يكون هذا المعدل أقل من الصناعات الأخرى التي يهيمن عليها الذكور، مثل التعدين والبناء.
  • يواجه ما يقرب من ثلثي المشغلين مشاكل في تعيين الموظفين أو الاحتفاظ بهم – ومع ذلك، فإن هذا الرقم لا يتزايد حاليًا. توجد أكبر فجوات في المهارات في الوظائف المعنية بالعمليات والمهام الميكانيكية والكهربائية.

حول الاستطلاع:

أجرت شركة Uptime استطلاعًا سنويًا لمركز البيانات العالمي هذا العام عبر الإنترنت من فبراير إلى أبريل 2023 وجمعت ردودًا من أكثر من 850 من مالكي ومشغلي مراكز البيانات وما يقرب من 700 بائع ومستشار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...