الأسهم الخليجية تنتعش قبل اجتماع الفدرالي

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا في الغالب بينما كانت تتعافى من خسائر الأسبوع الماضي. ومع ذلك، قد يتوجه اهتمام المتداولين إلى الفيدرالي الأمريكي وتقلبات أسواق النفط.

واصلت أسعار النفط في تسجيل تقلبات أمام تغير التوقعات حول مستويات العرض والطلب. يمكن أن تظل الصين تحت المراقبة حيث يبحث المتداولون عن تلميحات بشأن تحفيزات اقتصادية. في الوقت نفسه، تركت تخفيضات إنتاج أوبك+ السوق في اتجاه صعودي بشكل عام.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد بعض التصحيحات السعرية الأسبوع الماضي. مع ذلك، قد يظل السوق تحت بعض الضغوط حيث ينتظر المتداولون قرار الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء حول سعر الفائدة.

تعافى سوق أبوظبي للأوراق المالية من الخسائر التي سجلها الأسبوع الماضي لكنه قد يظل معرضا للتقلبات في أسواق النفط. في الوقت نفسه، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض المقاومة مع اقترابه من قممه السابقة.

قد يشهد سوق الأسهم القطري ركودا وقد يتجه إلى التصحيحات في الأسعار بعد سلسلة من المكاسب. يمكن أن يؤثر اجتماع الفيدرالي القادم بالإضافة إلى الاتجاه غير الواضح في أسواق الغاز الطبيعي على المعنويات.

يمكن أن يستمر سوق الأسهم السعودية في تحقيق أداء قوي بفضل الأسس المحلية القوية بالإضافة إلى النتائج الإيجابية للبنوك. غير أن التقلبات في أسعار الطاقة يمكن أن تؤثر على السوق إلى حد ما.

قد تعود البورصة المصرية إلى الاتجاه الهبوطي حيث تستمر أحجام التداول في الانخفاض ومع استمرار ضغوط البيع لدى المستثمرين الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...