الأسهم الخليجية تنتعش قبل اجتماع الفدرالي

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا في الغالب بينما كانت تتعافى من خسائر الأسبوع الماضي. ومع ذلك، قد يتوجه اهتمام المتداولين إلى الفيدرالي الأمريكي وتقلبات أسواق النفط.

واصلت أسعار النفط في تسجيل تقلبات أمام تغير التوقعات حول مستويات العرض والطلب. يمكن أن تظل الصين تحت المراقبة حيث يبحث المتداولون عن تلميحات بشأن تحفيزات اقتصادية. في الوقت نفسه، تركت تخفيضات إنتاج أوبك+ السوق في اتجاه صعودي بشكل عام.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد بعض التصحيحات السعرية الأسبوع الماضي. مع ذلك، قد يظل السوق تحت بعض الضغوط حيث ينتظر المتداولون قرار الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء حول سعر الفائدة.

تعافى سوق أبوظبي للأوراق المالية من الخسائر التي سجلها الأسبوع الماضي لكنه قد يظل معرضا للتقلبات في أسواق النفط. في الوقت نفسه، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض المقاومة مع اقترابه من قممه السابقة.

قد يشهد سوق الأسهم القطري ركودا وقد يتجه إلى التصحيحات في الأسعار بعد سلسلة من المكاسب. يمكن أن يؤثر اجتماع الفيدرالي القادم بالإضافة إلى الاتجاه غير الواضح في أسواق الغاز الطبيعي على المعنويات.

يمكن أن يستمر سوق الأسهم السعودية في تحقيق أداء قوي بفضل الأسس المحلية القوية بالإضافة إلى النتائج الإيجابية للبنوك. غير أن التقلبات في أسعار الطاقة يمكن أن تؤثر على السوق إلى حد ما.

قد تعود البورصة المصرية إلى الاتجاه الهبوطي حيث تستمر أحجام التداول في الانخفاض ومع استمرار ضغوط البيع لدى المستثمرين الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...