لبنان يترأس مؤتمرًا تربويًا في العاصمة الألمانية برلين

عقد في العاصمة الألمانية برلين نهار السبت بتاريخ 22/07/2023 مؤتمر تربوي دولي بعنوان إستراتيجيات التكوين والتعليم في عصر التحول الرقمي حيث شهد المؤتمر حضور عدد كبير من الخبراء والمهتمين بمجال التعليم والتكوين، وقد نظم بالتعاون بين المركز الديمقراطي العربي في لبنان والجامعة الإسلامية في لبنان وجامعة إب في اليمن، بالإضافة إلى Demokratisches Deutsches Zentrum für MENA-Studien في برلين، ألمانيا.

ترأست المؤتمر الدكتورة فيولا مخزوم، مديرة المركز الديمقراطي العربي في لبنان ورئيسة قسم الإدارة في الجامعة الإسلامية في لبنان. وقد تولى الدكتور محمد رمال من جامعة القديس يوسف في بيروت رئاسة اللجنة العلمية للمؤتمر.
تضمن المؤتمر جلسات مختلفة وقد شارك فيها عدد من الباحثين من معظم الدول العربية تناولت أهمية التحول الرقمي في عالمنا الحاضر وتأثيره على نظام التعليم والتكوين حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من الأوراق البحثية والدروس التحليلية التي ركزت على استراتيجيات تطوير المناهج التعليمية لتلبية متطلبات العصر الرقمي وتزويد الطلاب بالمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطور التكنولوجي.
اختتم المؤتمر بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى تحسين عملية التعليم والتكوين في ظل التحول الرقمي المستمر، وذلك من أجل مستقبل أكثر تطوراً وتنميةً للمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...