معرض تكريمي لذوي الاحتياجات الخاصة في مقرّ  Rebirth Beirut الثقافي

 Beyond Colors  رسالة إنسانية فنية تحاكي الإبداع والرقيّ

أعلنت جمعية Rebirth Beirut  عن تنظيم معرض فنّي داخل مقرّها الثقافي الكائن في منطقة الجميزة – شارع غورو، وذلك بمناسبة العيد الـ 75 لـ Optique et Vision التي اخذت على عاتقها بالتعاون مع منصة Kreative Call إقامة معرض Beyond Colors  “ما وراء الألوان” من تنسيق موريال أسمر.

هذا المعرض الذي يحتوي على منحوتات تعبيرية لأشخاص كفيفين ويعانون من ضعف كبير في النظر، تم تحت إشراف وتوجيه كارول إنجيا بالتعاون مع الفنانين المبدعين زينة نادر ووسام ملحم وهو تحية انسانية لذوي الاحتياجات الخاصة.

“ما وراء الألوان” هو أيضًا احتفال بالخيال اللامحدود والقدرات الفنية للأفراد الذين يعانون من التحديات الاجتماعية واضطراب السلوك والتوحد. فمن خلال لوحاتهم الرائعة، يتخطى هؤلاء الفنانون الحواجز ويدعوننا لرؤية العالم من خلال عالمهم.

Kreative Call هي أول منصة ريادة اجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنطلق في رحلة فنية مع مجتمع من الفنانين الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة والتحديات الاجتماعية، مما يوفر لهم مساحة للتعبير عن مشاعرهم وكشف النقاب عن إبداعاتهم مع جعلهم يقتربون من الاندماج الاجتماعي والاقتصادي كأفراد وفنانين في المجتمع.

رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut السيد كابي فرنيني اعتبر ان المعرض هو تحية تقدير ومحبّة لاخوتنا واخواتنا من ذوي الاجتياجات الخاصة في المجتمع وقال: “نفتخر باستقبال معرض Beyond Colors  وهو رسالة انسانية وفنية أردنا من خلالها تكريم الفنّ الخاص والمميّز الذي يرتقي بنا إلى الانسانية”. وأضاف: “نحيي تجربة Optique et Vision وهذه المبادرة التي تدخل في إطار العمل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية وندعو من خلالها كل المؤسسات الى تخصيص جزء من نشاطاتها من أجل الرسالة الانسانية السامية”.

الافتتاح ولليلة واحدة فقط سيكون يوم الخميس 27 تموز 2023 في تمام الساعة السادسة مساءً حتى التاسعة ليلاً والدعوة مفتوحة لكل من يريد دعم هذه الفئة من المجتمع لأن يزور مقرّ Rebirth Beirut ويتعرّف على القدرات الفنية الهائلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...