الأسهم الأمريكية لا تزال قوية لكنها تواجه إمكانية تقلبات سعرية

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

شهدت الأسهم الأمريكية أرباح متتالية خلال عدة أشهر ويمكن أن تسجل مكاسب إضافية إذا ظلت المعنويات إيجابية. ومع ذلك، تم تداول المؤشرات الرئيسية بشكل جانبي خلال الأيام القليلة الماضية حيث يعتبر المتداولون أرباح الشركات بينما يتزايد الحذر مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

من المتوقع أن يتخذ الفيدرالي قرارا بشأن أسعار الفائدة يوم الأربعاء. بينما توجه إلى عدم رفع الفائدة عند اجتماعه السابق، يمكن أن يقرر زيادة أسعار الفائدة هذه المرة. في الوقت نفسه، قد يكون الفيدرالي عند أو قرب نهاية سياسته التشديدية، مما قد يساعد في تراجع مخاوف المتداولين وقد يزود الشهية على المخاطر والمكاسب في سوق الأسهم.

في هذا الصدد، يمكن أن يوجه السوق انتباهه إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية مرة أخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتحديد حقيقة نهاية السياسة التشديدية. قد تكون البيانات المتعلقة بالتضخم وسوق العمل ، فضلا عن مؤشرات النشاط الاقتصادي، مصدرا للتقلبات خلال بقية الصيف حيث يقوم المتداولون بإعادة تعديل توقعاتهم.

في غضون ذلك، يمكن أن تستمر أرباح الشركات في دفع سوق الأسهم. بعد نتائج أرباح متباينة من القطاع المصرفي، قد يراقب المتداولون أرباح قطاع التكنولوجيا. من المتوقع أن تكشف عمالقة التكنولوجيا Alphabet و Microsoft عن أرباحهما اليوم، بينما ستقوم Meta و Amazon بذلك يومي الأربعاء والخميس على التوالي مما قد يخلق صدمات في السوق.

كان قطاع التكنولوجيا مدفوعا بالرهانات على الذكاء الاصطناعي ويمكن للمتداولين التفاعل مع أي إعلانات من عمالقة التكنولوجيا الأربعة في هذا الصدد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...