الأسهم الخليجية صامدة قبل قرار الفيدرالي

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا، ومع ذلك، قد يؤدي الحذر إلى بعض الركود مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي بينما أثرت التقلبات في أسعار النفط على التوقعات.

كانت أسعار النفط تشهد بعض التقلبات مع تغير توقعات المتداولين حول مستويات الطلب. قد يؤثر تدهور مناخ الأعمال في أوروبا على التوقعات بينما يراقب المتداولون التحفيزات الصينية. في غضون ذلك، يمكن أن تساعد مستويات العرض الأكثر تشددا في الحفاظ على الاتجاه صعودي للسوق بشكل عام.

استمر سوق الأسهم في دبي في الاستفادة من دعم قوي بفضل المعنويات الإيجابية والأساسيات المحلية الجيدة. ومع ذلك، فقد توجه المؤشر الرئيسي إلى الركود إلى حد ما مقارنة بالأسابيع الماضية حيث ينتظر المتداولون اجتماع الفيدرالي ويمكن أن يظلوا الحذرين.

شهد سوق الأسهم في أبو ظبي تحركات محدودة في الأسعار مع استمرار حذر المتداولين قبل اجتماع الفيدرالي. كما أثرت التقلبات في أسعار النفط على أداء السوق ويمكن أن تضغط على التوقعات. قد يستمر المؤشر الرئيسي في مواجهة بعض المخاطر بعد سلسلة من المكاسب.

ظل سوق الأسهم القطري في اتجاه صعودي مدعوما بقطاع البنوك القوي وأداء أسهم البنوك. ومع ذلك، فإن التقلبات في أسعار الغاز الطبيعي يمكن أن تظل مصدرا للمخاطر بالنسبة للسوق على وجه الخصوص وأنها لا تتحرك في اتجاه واضح بشكل عام.

حافظ سوق الأسهم السعودي على مكانته القوية على الرغم من بعض التقلبات خلال جلسة التداول اليوم التي كانت مدفوعة بأرباح البنوك. كما تفاعل السوق مع التقلبات في أسواق النفط.

استمر انخفاض حجم التداول في التأثير على البورصة المصرية التي شهدت بعض التقلبات خلال الأيام القليلة الماضية. قد يظل المؤشر الرئيسي معرض لخطر العودة إلى الاتجاه الهبوطي نتيجة لذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...