العملات المشفرة معرضة للمخاطر مع تغير المعنويات

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

كانت العملات المشفرة في المنطقة الحمراء ومددت الخسائر منذ قمة الشهر الماضي. بشكل عام، كان السوق قادرا على التعافي إلى حد معين منذ بداية العام ولكن قد يتعرض لبعض الضغط حيث قد يستمر المتداولون في تأمين مكاسبهم.  تفاعل السوق مع التحديات القانونية التي تواجهها شركات التشفير بالإضافة إلى التغيرات في المعنويات والسياسة النقدية في الولايات المتحدة على وجه الخصوص.

عاد الفيدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة بعد توقف مؤقت وفتح الباب للمزيد من التشديد إذا لزم الأمر. وبينما كان التضخم في انخفاض في الولايات المتحدة، فإن قوة الاقتصاد قد تترك مجالا للبنك المركزي لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى. وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على معنويات المتداولين ويمكن أن يضغط على الشهية على المخاطر. يمكن أن تؤدي مستويات أسعار الفائدة المرتفعة حاليا إلى توجه المستثمرين نحو الأصول ذات مخاطر أقل.

في الوقت نفسه، يمكن أن تتأثر معنويات المستثمرين بالتطورات في مستويات النشاط الاقتصادي. في حين أظهر الاقتصاد الأمريكي علامات مرونة، كانت الاقتصادات الأوروبية والصينية أكثر تباينا.

في سوق العملات المشفرة، يمكن أن يشكل تراجع Curveخطرا على DeFiويمكن أن يغدي حذر المتداولين. قد يؤدي استغلال البروتوكول وتراجع سعره إلى رجوع المخاوف من إخفاقات واسعة النطاق في أصول التشفير الأخرى والتي قد تجعل المستثمرين يفضلون عملة البيتكوين بدلا من العملات المشفرة الأخرى مما يمكن أن تساعد أكبر عملة مشفرة على تطوير هيمنتها على السوق بعد أن استقرت حول 50٪ من إجمالي القيمة السوقية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...