الحذر وتقلبات أسعار النفط تؤثر على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع في المنطقة الحمراء في الغالب بينما استقرت الأسواق في الإمارات إلى حد ما. يمكن أن يظل المتداولون حذرين مع تغير المعنويات.

استمرت أسعار النفط في رؤية تقلبات قوية مع أخذ المتداولين في الاعتبار التغيرات في السوق. يمكن أن تجد أسعار النفط دعما مع تمديد تخفيضات الإنتاج.

استقر سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد أن شهد بعض التقلبات بعد تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة. لا يزال المؤشر الرئيسي على أساس قوي ويمكن أن يجد دعا من قوة القطاع غير النفطي.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي يسجل بعض التقلبات وقد يتعرض لضغوط إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم إذا حافظت أسعار النفط على اتجاه صعودي قوي.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع على انخفاضات قوية بعد انتعاش استمر أقل من شهر. قد يظل المؤشر الرئيسي تحت الضغط إذا استمر المتداولون في جني الأرباح.

سجل سوق الأسهم السعودية خسائر هذا الأسبوع ويمكن أن يستمر في ذلك. ومع ذلك، استقر المؤشر الرئيسي إلى حد ما خلال جلسة التداول الأخيرة مما قد يشير إلى تغيير محتمل في الاتجاه. يمكن للمتداولين مراقبة تأثير تخفيضات إنتاج النفط على الاقتصاد.

تم تداول البورصة المصرية في نطاق هذا الأسبوع دون اتجاه واضح. وقد تزداد التقلبات في حصة التداول التالية بعد أن رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة أعلى من المتوقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...