الحذر وتقلبات أسعار النفط تؤثر على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع في المنطقة الحمراء في الغالب بينما استقرت الأسواق في الإمارات إلى حد ما. يمكن أن يظل المتداولون حذرين مع تغير المعنويات.

استمرت أسعار النفط في رؤية تقلبات قوية مع أخذ المتداولين في الاعتبار التغيرات في السوق. يمكن أن تجد أسعار النفط دعما مع تمديد تخفيضات الإنتاج.

استقر سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد أن شهد بعض التقلبات بعد تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة. لا يزال المؤشر الرئيسي على أساس قوي ويمكن أن يجد دعا من قوة القطاع غير النفطي.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي يسجل بعض التقلبات وقد يتعرض لضغوط إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم إذا حافظت أسعار النفط على اتجاه صعودي قوي.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع على انخفاضات قوية بعد انتعاش استمر أقل من شهر. قد يظل المؤشر الرئيسي تحت الضغط إذا استمر المتداولون في جني الأرباح.

سجل سوق الأسهم السعودية خسائر هذا الأسبوع ويمكن أن يستمر في ذلك. ومع ذلك، استقر المؤشر الرئيسي إلى حد ما خلال جلسة التداول الأخيرة مما قد يشير إلى تغيير محتمل في الاتجاه. يمكن للمتداولين مراقبة تأثير تخفيضات إنتاج النفط على الاقتصاد.

تم تداول البورصة المصرية في نطاق هذا الأسبوع دون اتجاه واضح. وقد تزداد التقلبات في حصة التداول التالية بعد أن رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة أعلى من المتوقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...