المخاوف حول مستويات الطلب تضغط على أسعار النفط

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الصينية انخفاضا أسرع من المتوقع في الصادرات والواردات. تأتي هذه البيانات إضافة لعلامات سابقة تشير إلى انتعاش أضعف من المتوقع في الصين. وجهت البيانات انتباه المتداولين إلى مستويات الطلب على النفط مرة أخرى حيث ترى الصين انخفاضا في واردات النفط.

أثرت البيانات على الأداء الإيجابي للسوق حيث لا يزال الطلب الصيني عاملا حاسما للسوق ويمكن أن يراقب المتداولون التطورات الجديدة في البلاد.

بشكل عام، كان الخام يشهد مكاسب منذ أكثر من شهر. كانت الأسعار تتعافى بسبب توقعات تقلص المعروض مع تمديد السعودية وروسيا لتخفيضات الإنتاج لتشمل شهر سبتمبر. ظل كلا البلدين منفتحين على زيادة حجم خفض الإنتاج إذا لزم الأمر لدعم السوق.

قد تستمر المخاوف بشأن الطلب من الصين والنمو الاقتصادي العالمي ومستويات الإنتاج في تحريك السوق وتزويد التقلبات والضبابية. يمكن أن تشكل الشكوك حول مستويات الطلب تحديا للدول المنتجة حيث أنها تحافظ على تخفيضات الإنتاج لدعم الأسعار.

خلاف ذلك، يمكن أن يؤثر تصاعد التوترات في البحر الأسود على قدرة روسيا على توصيل جزء من إنتاجها النفطي إلى شركائها التجاريين المتبقيين. يمكن أن تزيد اضطرابات جديدة في هذه المنطقة من المخاوف بشأن الأحجام المتاحة في السوق ويمكن أن تساهم في دعم الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...