إطلاق أول صندوق لـ العملات الرقمية ETF في أوروبا

تحليل الاسواق لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

أدرجت شركة Jacobi  في أمستردام أول صندوق تداول ETF في أوروبا، ويُعتبر صندوق Jacobi FT Wilshire Bitcoin  ETF  أول صندوق لـ العملات الرقمية من نوعه حيث يُقدم حلاً مدمجًا يمكن التحقق منه لشهادة الطاقة المتجددة (REC) والذي يسمح للمستثمرين بالوصول إلى مزايا البيتكوين مع تحقيق أهداف  ESG.

وسيتم تداول ETF  الذي تنظمه هيئة الخدمات المالية في غيرنسي (GFSC) ، تحت رمزك BCOIN كما سيتم توفير خدمات الأمان من قبل فيدليتي ديجيتال اسيست ، و فلو تريدرز الذين يعملون كصناع سوق. حيث سيتم توفير معيار الصندوق ضمن مؤشر FT Wilshire Bitcoin Blended Price Index ، بواسطة مؤشر ويلشاير مع حل REC الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع منصة العملات الرقمية  زومو.

ومن رأيي أنه من المثير حقاً أن تتقدم أوروبا على الولايات المتحدة في فتح صناديق استثمار البيتكوين للمستثمرين الذين يبحثون عن وصول آمن إلى سوق العملات الرقمية باستخدام صناديق مألوفة ومنظمة مثل ETF الخاصة بشركة جاكوبي. وعلى عكس المنتجات الأخرى في السوق الأوروبية والتي تعتبر أدوات اقراض، فإن هذا الصندوق يمتلك الأصل الأساسي مباشرة. حيث تتميز جاكوبي بدعمها من قبل شركاء Tier1 العالمية لتطوير سوق الأصول الرقمية تزامناً مع تميزها أيضًا في إيجاد حل مبتكر وسليم بيئيًا للمستثمرين الأوروبيين.

كما يُعد إطلاق صندوق جاكوبي ETF علامة فارقة في مجال العملات الرقمية ونقطة تحول في الصناعة المالية العالمية. وأرى أن هذا سيجعل المستثمرين متحمسين للمشاركة في السوق الرقمية من خلال شركة رائدة في تطوير معايير الأصول الرقمية من الدرجة الأولى.

حيث تقدم الشركة من خلال هذا الصندوق حلاً لاستثمار العملات الرقمية متوافقًا مع نظام ESG حيث يمكن لمشتري ETF المهتمين الاحتفاظ بالبيتكوين في محفظتهم الاستثمارية، بالإضافة إلى تدقيق المطالبات المالية بشكل مستقل عن حسابات الشركة. ومن الجدير بالذكر أن صندوق جاكوبي يختلف عن المنتجات الأخرى كونه صديق للبيئة عن طريق قياس استهلاك الكهرباء المنسوب إلى تعدين البيتكوين في ETF وشراء مجموعات RECs المكافئة، وهي الأداة الموحدة لشراء الطاقة النظيفة. حيث يوفر هذا إثباتًا رقميًا لـ RECs  مسجل بشفافية على شبكة بلوكتشين، مما يُعالج أحد التحديات القوية التي كانت تواجه قطاع العملات الرقمية.

الرسم البياني فريم الأربع ساعات لأسعار البيتكوين – منصة ميتاتريدر4 من XS.com

أعتقد أن إطلاق ETF هذا سيكون حافزًا للاعتماد المؤسسي للأصول الرقمية، وفي الرسم البياني أعلاه لا نرى أي تأثير لهذا الحدث في الأسواق الرقمية على المدى القريب، حيث انخفض سعر البيتكوين بنسبة 0.85٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية لتصل إلى 28914 دولارًا لتحتفظ بمكاسب أسبوعية بنسبة 1.99٪. لكن على المدى المتوسط والبعيد سيكون لهذا الحدث المهم للغاية في عالم العملات الرقمية صدى واسع وسيدعم ارتفاع الأصول الرقمية بقيادة البيتكوين لذا أرى أن كل هبوط من الآن فصاعداً هو فرصة لشراء البيتكوين والاحتفاظ بها على المدى البعيد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...