العملات المشفرة تعود إلى التداولات الهادئة اليوم مع استحواذ محاكمة مؤسس FTX على الأضواء الأمس

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com  

6 أكتوبر 2023 
سادت تداولات هادئة عموماً في سوق العملات المشفرة صباح يوم الجمعة. حيث تحاول البيتكوين الاحتفاظ بمستوى 27500 دولاراً بعد خسائر يوم أمس، كما تحاول الايثريوم أيضاً الاحتفاظ بمستوى 1620 دولاراً بعد سلسلة الخسائر الممتدة منذ بداية الأسبوع. أيضاً، فلا يزال سعر توكن XRP يحاول التماسك عند 0.5220 دولاراً وذلك بعد المكسب القوي الذي حققته العملة المشفرة بعد بعض التطورات القضائية الإيجابية بما يخص قضية Ripple Labs. 

فيما قد شهدنا استمرار لمؤشرات حول المعنويات الإيجابية للبيتكوين. حيث شهدنا المزيد من النمو في عدد المراكز المفتوحة للعقود الأجلة للبيتكوين والتي تجاوزت 8.404 مليار مركز وهو أعلى مستوى لم نراه منذ 16 من أغسطس الفائت، وذلك بحسب البيانات المقدمة من CryptoQuant. فيما يبدو أن مستثمري البيتكوين يترقبون المزيد من الزخم الصعودي القادم. 

تترقب الأسواق اليوم المزيد من أرقام سوق العمل الأمريكي سواء من أرقام الوظائف غير الزراعية ومعدل البطالة ومعدل أجر الساعة. حيث قد تساعد الأرقام التي ستصدر اليوم في تسليط الضوء على المسار المستقبلي للتضخم وما قد يتبعه من خطوات تالية للاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة. 

فيما اتجهت الأنظار الأمس إلى اليوم الثالث من جلسة محاكمة المؤسس والرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة المنهارة FTX، Sam Bankman-Fried. فيما شهد الامس إفادة إثنين من الأشخاص المقربين إلى Bankman-Fried ومن الإطلاع على ما قد جرى في FTX قبل انهيارها. 

حيث تحدث أحدث المهندسين السابقين في FTX وأحد الأصدقاء المقربين لمؤسسها، Adam Yedidia، والذي أفاد بأن ودائع العملاء كانت تذهب طيلة أشهر إلى حساب بنكي تتحكم به شركة Alameda Research وهي التي تقع تحت سيطرة Bankman-Fried. كما أفاد أن التداولات التي كانت تقوم بها Alameda Research كانت تصب مرابحها في النهاية في صالح Bankman-Fried. 

تلا تلك الإفادة إفادة أخرى من كبير مسؤولي التكنولوجيا سابقاً في FTX، Gary Wang، والذي اعترف بإجرامه أثناء عمله في الشركة وأن كان المسؤول عن كتابة الأكواد البرمجية. كما قال أنه قد تم توفير لا محدود لشركة Alameda Research.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...