التوترات الجيوسياسية تضغط على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن خلدون هلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاما كابيتال

تعرضت أسواق الأسهم الخليجية للضغوط نظرا لتصاعد التوترات الجيوسياسية في المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتفعت أسعار النفط نتيجة لذلك حيث ازدادت المخاوف حول الامدادات.

تراجع سوق الأسهم في دبي بقوة مع توجه المتداولين إلى الحذر. وانخفض المؤشر الرئيسي من قمته نحو نطاق تداول الشهرين الماضيين. وفي حين قد يظل السوق في وضع جيد بفضل الظروف الاقتصادية القوية في الإمارات، إلا أن المخاوف الجيوسياسية قد تحد من التطورات الإيجابية على المدى القصير.

تبع سوق أبوظبي للأوراق المالية نظيره الوطني في الاتجاه الهبوطي بسبب المخاوف الجيوسياسية. استقر المؤشر الرئيسي إلى حد ما قرب أدنى مستوى لشهر سبتمبر، ومن الممكن أن يستمر في رؤية بعض المخاطر على الرغم من الظروف الاقتصادية المواتية محليا.

استأنف سوق الأسهم القطرية تراجعه ويمكن أن يستمر في التحرك نحو أدنى مستوياته لهذا العام حيث تؤثر التوترات الجيوسياسية على معنويات المستثمرين. من الممكن أن يستمر المؤشر الرئيسي في رؤية بعض المخاطر حيث يراقب المتداولون التطورات في المنطقة.

وكان تأثير التوترات الجيوسياسية على سوق الأسهم السعودية محدودا أكثر بعد تراجعه الكبير بشكل عام خلال الأسابيع القليلة الماضية. في حين قد يدعم ارتفاع أسعار النفط السوق، إلا أن قد تظل بعض المخاطر قائمة بينما يراقب المتداولون التطورات الجيوسياسية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...