برعاية جمعية السيدات القياديات، جلسة  “Empower Her” لدعم رائدات الأعمال اللبنانيات وتعزيز دور المرأة في التنمية

رسلان : المرأة اللبنانية شريكة في صناعة النجاح ونطلب تحصين لبنان بوجه الصراعات

في إطار سلسلة من الفعاليات الرامية لدعم رواد الأعمال النساء، احتضنت جازمين في منطقة الأشرفية – ساسين، جلسة بعنوان “Empower Her”  ضمن سلسلة جلسات تعقدها جمعية السيدات الرياديات في إطار استراتيجيتها الهادفة لدعم سيدات الأعمال.

وقدمت رئيسة الجمعية مديحة رسلان رؤيتها حول الوضع الحالي ودور المرأة في التنمية الاقتصادية في لبنان، حيث أكدت في حديثها أن قرار عقد الجلسة جاء بالرغم من التحديات الرئيسية والأمنية المحيطة بالبلد، مشيرة إلى أن ذلك يتماشى مع مفهوم جازمين الذي نشأ في أصعب الأوقات وكان ردًا فعّالاً على أسوأ انفجار شهده لبنان.

ورغم التحديات المتتالية، استمرت جازمين في الاستثمار وافتتاحها كمركز تجاري في وقت تكاثرت فيه إغلاقات المحال.

رسلان أشارت إلى أن هدف جازمين لا يقتصر على تحقيق الأرباح، بل يتعلق بخدمة المجتمع وتقديم الفائدة والدعم لرواد الأعمال اللبنانيات.

وفي كلمة ملهمة، قالت: “نحن هنا لنحصن لبنان، لنطوّر قدراتنا في التواصل ولندخل عالم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات. بيروت، عاصمتنا الحبيبة، لا تزال تشهد تقدمًا مستمرًا وستظل كذلك.”

وأضافت: “إيمانًا بقضيتنا وحبنا للبنان، نواصل نضالنا، ولن يثنينا شيء عن الاستمرار. الأحداث التي ننظمها، مثل هذا الحدث البارز، جزء من جهودنا المستمرة لتعزيز دورنا الاقتصادي والاجتماعي”، داعية جميع السيدات المشاركات في منصة جازمين لمشاركة قصص نجاحها وقدرتها في تخطي التحديات.

هذا وأكدت رئيسة جمعية السيدات القياديات على أهمية دور المرأة اللبنانية في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة خلال جائحة كورونا والأزمات المتلاحقة. ودعت إلى تعزيز دور المرأة كشريك رئيسي ومتكافئ في تغيير الوضع الراهن. رسلان أضاءت على أهمية تحصين الوضع الداخلي في لبنان وإنجاز الالتزامات الدستورية في أقرب وقت، أبرزها إنتخاب رئيس للجمهورية لإرساء نوع من الإستقرار في ظل التغييرات الأمنية الجارية على الصعيد الإقليمي.

وفي سياق الحديث عن الحرب الدائرة في غزّة قالت رسلان: “نتوجه للمرأة الفلسطينية بتحية احترام وإجلال ونأسف لسقوط الأبرياء من أطفال ونساء. كما ندعو إلى تحصين وحماية لبنان ضد محاولات جرّه نحو صراعات هو بغنى عنها”.  وأدانت بشدة الإعتداءات الوحشية التي تقوم بها إسرائيل في غزة مؤكدة ضرورة تفعيل حل الدولتين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها جازمين لتعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي للمرأة اللبنانية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...