بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) تحرك سوق الفوركس

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

تعافى الدولار اليوم بعد ثلاثة أيام من الخسائر المتتالية. تبعت العملة الأمريكية تطورات عوائد سندات الخزانة التي شهدت انخفاض عوائد السندات لأجل 10 سنوات بعد اختراقها لمستوى 5% لفترة وجيزة قبل أن تنتعش مرة أخرى. يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل صدور عدد من البيانات الاقتصادية المهمة هذا الأسبوع وقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وبينما تمكن من الارتداد خلال الأيام الماضية، تراجع اليورو اليوم نتيجة التدهور المستمر في النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو. وجاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو وألمانيا أضعف من المتوقع بشكل عام، مما ضغط على المعنويات. ومن الممكن أن يؤثر قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة هذا الأسبوع على اتجاه العملة.

استمر الجنيه الإسترليني في رؤية تداولات متقلبة مع تفاعل المتداولين مع البيانات الاقتصادية البريطانية. تراجعت العملة بسبب بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة وتغير التوقعات فيما يتعلق بالسياسة النقدية لبنك إنجلترا. قد تستمر الضبابية حول مسار الجنيه الإسترليني خلال الأيام القليلة المتبقية حتى اجتماع البنك المركزي.

تفاعل الين الياباني مع بيانات التضخم التي جاءت أقوى من المتوقع في اليابان بالإضافة إلى المخاوف بشأن تدخل من قبل بنك اليابان الذي قد يرى احتماليته ترتفع مع تزايد سعر الدولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...