بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) تحرك سوق الفوركس

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

تعافى الدولار اليوم بعد ثلاثة أيام من الخسائر المتتالية. تبعت العملة الأمريكية تطورات عوائد سندات الخزانة التي شهدت انخفاض عوائد السندات لأجل 10 سنوات بعد اختراقها لمستوى 5% لفترة وجيزة قبل أن تنتعش مرة أخرى. يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل صدور عدد من البيانات الاقتصادية المهمة هذا الأسبوع وقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وبينما تمكن من الارتداد خلال الأيام الماضية، تراجع اليورو اليوم نتيجة التدهور المستمر في النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو. وجاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو وألمانيا أضعف من المتوقع بشكل عام، مما ضغط على المعنويات. ومن الممكن أن يؤثر قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة هذا الأسبوع على اتجاه العملة.

استمر الجنيه الإسترليني في رؤية تداولات متقلبة مع تفاعل المتداولين مع البيانات الاقتصادية البريطانية. تراجعت العملة بسبب بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة وتغير التوقعات فيما يتعلق بالسياسة النقدية لبنك إنجلترا. قد تستمر الضبابية حول مسار الجنيه الإسترليني خلال الأيام القليلة المتبقية حتى اجتماع البنك المركزي.

تفاعل الين الياباني مع بيانات التضخم التي جاءت أقوى من المتوقع في اليابان بالإضافة إلى المخاوف بشأن تدخل من قبل بنك اليابان الذي قد يرى احتماليته ترتفع مع تزايد سعر الدولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : عدم إحالة المؤسسات التي تصرّح عن أجور تعادل أو تفوق  18 مليون ل.ل. إلى مديرية التفتيش والمراقبة

في ظلّ الظروف الأمنيّة والمعيشيّة والإقتصاديّة الصعبة التي تمرّ بها البلاد جرّاء العدوان الإسرائيلي الغاشم ...

“آيرينا” تعقد مجلسها الثامن والعشرين في أبوظبي قبيل مؤتمر الأطراف COP29

أكثر من 350ممثلاً حكومياً من 119 دولة سيحضرون الاجتماع على مدى يومين لبحث أعمال الوكالة، ...

مجموعة VAP العالمية تستضيف Global Blockchain Show دبي 2024

أعلن المؤتمر العالمي للبلوكشين Global Blockchain Show عن انعقاد نسخته الثانية يومي 12 و13 كانون ...