العرض الكبير Le Grand Spectacle لطوني مخول:

 “رسالة حب وسلام من بيروت الى العالم”

العرض الكبير Le Grand Spectacle عنوان يختصر عقوداً من التأليف الموسيقي والاخراج الفني والتفاعلي للفنان طوني مخول.مزيج من الالوان الموسيقية و الرقصات الفنية من حول العالم تجمعها خشبة مسرح كازينو لبنان في العاشر والحادي عشر من تشرين الثاني 2023، جميعها من تلحين، توزيع و إنتاج المؤلف الموسيقي طوني مخول.

مخول الذي لطالما كانت مؤلفاته الموسيقية تحاكي واقع الشعوب و توجّه رسائل وجدانية لنشر السلام والحب وتفوّق ثقافة الفرح على المعاناة والألم ، أراد من خلال هذين الحفلين كسر نمط اليأس والضياع والاكتئاب الذي تعاني منه شعوب العالم ومنطقتنا العربية بالأخص، في زمن نحتاج فيه جميعنا الى “فجر جديد” وهو عنوان إحدى مقطوعات العرض. بانتظار الجمهور حفل على مستوى عالمي، مميز و فريد، بضخامة قلّ نظيرها حتى في العروض المنتشرة عالمياً.

وقد لاقى هذا العرض اعجاب و تقدير الرأي العام الفنّي خلال عرضه في دار الأوبرا في العاصمة الرومانية بوخارست حيث كتبت صحيفة لوريان لو جور حينها “طوني مخول مشروع يانّي اللبناني” Toni Makhoul Le futur Yanni libanais”.

يشارك في هذا العرض اكثر من 100  فنّان من موسيقيّين و راقصين و مغنّين، بالاضافة الى فريق تقني وفني متميّز من خلف الكواليس.

وفي تعليقه على الحفل، قال طوني مخول: “هوية لبنان الحقيقية هي الثقافة والفن والموسيقى، و سيبقى لبنان رسالة حب وسلام ومنبعًا للعظماء في الماضي والحاضر والمستقبل رغم كل التحديّات”

يذكر أن بطاقات العرض متوفرة على موقع Ticketing Box Office وفي كافة فروع Virgin، وفي مسرح كازينو لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“دي جان آرت” تطلق “Digital.ME”: نداء إلى الفنانين الرقميين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

“دي جان آرت” غاليري (DiGen Art Gallery) تطلق “Digital.Me”، نداء إلى الفنانين الرقميين في منطقة الشرق ...

الجناح اللبناني في المعرض العالمي الستين للفن المعاصر – بينالي البندقيةيقدم “رقصة من حكايتها”

برعاية المرتضى، ممثلاً بألفا: “على رؤوس أناملنا ترقص الكلمة والريشة والازميل ومعنا تمتلئ الأمكنة وتتأنسن ...

جمع بين الموسيقى العربية والاجنبية..DJ Big Chak يؤكد نجاحه في عالم الموسيقى!

يتميز DJ Big Chak بالموسيقى التي تجمع بين الموسيقى العربية والأجنبية القديمة والجديدة لترضي كل ...