كركي يتابع مع خوري أوضاع المضمونين في زحلة

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي رئيس الجمعية اللبنانية للبيئة والصحّة د. فؤاد خوري حيث تطرّق المجتمعان الى أبرز القضايا الاجتماعية والمعيشية في البلاد وبخاصّة أوضاع المضمونين الصحيّة حيث أشاد الأستاذ خوري بالجهود الكبيرة التي قام بها مدير عام الضمان لجهة زيادة التعرفات الطبية والاستشفائيّة والدوائية.

وقد أعلن د. كركي عن آخرها نهاية الأسبوع الماضي حيث ضاعف تعرفة ال Pet Scan  وال MRI  وال CT Scan   10 مرّات بعد مضاعفة معاينة الأطباء 20 مرّة وأسعار الأدوية المزمنة من 12 الى 15 مرّة، كذلك زيادة تعرفة علاج جلسة غسيل الكلى كلّما دعت الحاجة لذلك، بحيث يبقى هذا العمل الطبّي مغطّى 100% على حساب الصندوق.

         وخلال اللقاء، توقّف المجتمعان عند موضوع انقطاع الكهرباء في مكتب زحلة الإقليمي وتمّت معالجته بصورة فوريّة حيث  تقدّم د. خوري بمبادرة قيّمة تمثّلت بتأمين مادة المازوت لتشغيل مولّد الكهرباء لمدّة أسبوع، وهذا يدلّ على مدى التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والضمان.

 ومن جهته، أعطى مدير عام الضمان توجيهاته إلى الدوائر المختصة في الصندوق من أجل إصدار شيكات لمصلحة شركة كهرباء زحلة المساهمة بشكل فوري وقد بلغ مجموع المبالغ المصروفة حوالي 998 مليون ليرة لبنانية واصبحت الشيكات جاهزة للاستلام من الإدارة المركزية للصندوق. 

         وفي هذا الإطار، نوّه الحاضران بمناقبية المهندس أسعد نكد، الرئيس التنفيدي ورئيس مجلس إدارة شركة كهرباء زحلة المساهمة لجهة تأمين الكهرباء بشكل دائم لعموم أهالي زحلة، وبخاصّة مكتب الضمان الاجتماعي فيها من أجل ضمان تسيير معاملات الضمونين ومصالحهم.

وقد أجرى  المدير العام اتصالاً هاتفيًّا بالمهندس نكد شاكراً إيّاه على تجاوبه لإعادة التيار الكهربائي الى مركز زحلة الإقليمي.

          وفي سياق متصل، توافق المجتمعان على ضرورة تضافر الجهود من قبل الجميع  للوقوف الى جانب الصندوق الوطني للضمان، بخاصة في هذه المرحلة الحسّاسة من تاريخ البلاد،  كي يعاود لعب دوره في تأمين التغطية الاجتماعية والصحية لحوالي ثلث الشعب اللبناني.

         وفي الختام، أكّد د. كركي أنّه لن يتوانى عن اتّخاذ كافّة الاجراءات اللازمة من أجل تأمين وتحسين عمل مرفق الضمان الاجتماعي في مكاتبه كافّة المنتشرة على الأراضي اللبنانية والتي يبلغ عددها 38 مركزاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القرية العالمية تفتح أبوابها اليوم لترحّب بضيوفها من جميع أنحاء العالم مع انطلاق موسمها الـ28

الوجهة الثقافية الأولى في المنطقة تعزّز مكانة دبي مقصداً رئيسياً للسياحة العائلية وتفتح نافذة فريدة ...

جامعة الروح القدس أطلقت النسخة الثانية من البرنامج التنفيذي “الاستراتيجيات والأداء في مجال الأعمال مع كارلوس غصن”

برنامج مميّز يؤثر إيجابًا في مستقبل التعليم والعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا أطلقت ...

توصيات مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – رؤية 2030

ضرورة قيام البنوك باستكمال وتقوية البنية التحتية لمنظومة صيرفة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية معالي ...