أسواق الأسهم الخليجية في تراجع

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

تراجعت أسواق الأسهم الخليجية إلى حد ما مع بقاء بعض الأسواق في اتجاه جانبي. قد تستمر المخاوف بشأن أسواق الطاقة والتوترات الجيوسياسية في التأثير على المعنويات.

افتتح سوق الأسهم في دبي الأسبوع بتقلبات محدودة واستمر في التداول في نطاق. يمكن أن يستمر السوق في رؤية بعض المخاطر بعد تحركه بشكل جانبي خلال معظم هذا الشهر. ومع ذلك، قد تساعد الأساسيات المحلية القوية في الحفاظ على الاتجاه الصعودي للسوق.

واصل سوق أبو ظبي للأوراق المالية التداول بشكل جانبي أيضا، لكنه قد يظل تحت بعض الضغط بينما ظلت أسعار النفط متقلبة. وفي حين انتعشت أسعار الخام إلى حد ما، إلا أنها لا تزال في اتجاه هبوطي بشكل عام ويمكن أن تؤثر على التوقعات.

تراجع سوق الأسهم القطرية بعد انتعاشه الأخير وقد يرى بعض المقاومة قرب المستويات الحالية. قد تستمر التقلبات في أسواق الغاز الطبيعي في التأثير على السوق حيث قد تتحول المعنويات إلى مزيد من الحذر.

ظل سوق الأسهم السعودية معرضا لجولة أخرى من التصحيحات السعرية بعد أن سجل انتعاشا خلال جلسات التداول القليلة الماضية. ومن الممكن أن تستمر التطورات في أسواق النفط في التأثير على المعنويات مع بقاء الأسعار في انخفاض بشكل عام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...