XTB الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تفتح آفاقا جديدة للمستثمرين في الإمارات للوصول إلى الأسهم العالمية عبر استراتيجية كسور الأسهم

أعلنت XTB الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية التي تقدم واحدة من أشهر منصات الاستثمار عبر الإنترنت ، عن إضافة “كسور الأسهم” إلى قائمة عروضها داخل الإمارات العربية المتحدة. حيث من المقرر أن تضيف تلك الخطوة الاستراتيجية للمستثمرين؛ فرص وآليات جديدة مبتكرة للاستثمار في عالم أسواق الأسهم العالمية. وتأتي تلك المبادرة في إطار سعي XTB في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتنويع محفظة الاستثمار وإتاحة فرص التداول لجميع المستثمرين على اختلاف مستوياتهم.

وحتى وقت قريب، لم يكن من السهل بالنسبة للعديد من المتداولين الاستثمار في أسهم الشركات العالمية مثل نتفليكس (سعر السهم 400 دولار) وسهم شركة ميتا (سعر السهم 300 دولار)؛ نظرا لارتفاع قيمة تلك الأسهم بشكل كبير، لكن وبفضل الاستراتيجية المبتكرة التي تعمل XTB على تطبيقها؛ أصبح الوصول إلى الأسهم العالمية سهل جدا، خاصة بالنسبة للمتداولين أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة. بالطبع، سوف تتيح تلك الاستراتيجية للأفراد الاستفادة من فرص الاستثمار في الأسهم العالمية بمبالغ صغيرة بالإضافة إلى تنويع المحفظة الاستثمارية لديهم.

وحول سبب إطلاق تلك المبادرة أوضح أشرف دريد، الرئيس التنفيذي لشركة XTB في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقوله “نهدف من خلال إطلاق استراتيجية كسور الأسهم في الشرق الأوسط إلى مساعدة العديد من عملائنا في المنطقة على تجاوز أي عوائق قد تُعيق استثمارهم في أسواق المال العالمية”.

وتعد استراتيجية كسور الأسهم أحد الحلول المبتكرة التي تتيح للمستثمرين التعامل مع الأسهم مرتفعة القيمة مثل أسهم بيركشاير هاثاواي المصنفة ضمن الفئة A التي تصل قيمتها 542,500 دولار تقريبا. ومن خلال تلك الاستراتيجية الفريدة؛ استطاعت شركة XTB في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن تتيح للمستثمرين أصحاب الموارد المالية المحدودة؛ الاستثمار في تلك الأسهم والاستفادة من فرص النمو المحتمل للشركات العالمية. وتأكيدا لتلك الخطوة أشار دريد بقوله “بالطبع، نسعى إلى تعزيز ثقافة الاستثمار في الأسهم بحيث نُتيح للمستثمرين من القطاع الخاص، بغض النظر عن حجم محفظتهم الاستثمارية، فرص الاستثمار في الشركات التي يعتقدون أنها تمتلك إمكانات وفرص واعدة”.

علاوة على ذلك، تتميز استراتيجية كسور الأسهم المقدمة من شركة XTB بأنها تسمح للمستثمرين بامتلاك حقيقي وحيازة فعليه للأسهم، مقارنة بمنتجات التداول الأخرى المتاحة عبر الإنترنت. على هذا النحو، يحق للمستثمرين الحصول على توزيعات أرباح متناسبة على كسور الأسهم المملوكة. وتحتفظ XTB بالجزء الآخر من السهم غير المملوك للمستثمر. مع حد أدنى لقيمة المعاملة تصل قيمة 10 يورو، يمكن للمستثمرين شراء كسور الأسهم، وهي حقوق ائتمانية لجزء من سهم أو صندوق استثمار متداول مدرج في الأسواق المنظمة. جدير بالذكر أن شركة XTB في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدم مزايا الاستثمار في كسور الأسهم بدون أي عمولات، بشرط أن تظل ضمن الحد الشهري البالغ 100,000 يورو.

في إطار تحقيق أهداف الشمول المالي المتكامل، فإن المبادرة التي أطلقتهاXTB في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمار في كسور الأسهم؛ تتجاوز مفهوم الاستثمار التقليدي، وهو ما يؤكد التزام الشركة تجاه عملائها بتسهيل الوصول إلى أسواق المال العالمية بجانب حرصها الشديد على تنويع محفظة استثمار المتداولين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...