«إس إيه بي» ومورو في مبادرة مشتركة لتسريع التحول الرقمي المُستدام في دولة الامارات العربية المتحدة

«إس إيه بي» تستضيف سحابتها العامة في مركز البيانات الأخضر التابع لمورو

قام مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بتوقيع اتفاقية مع «إس إيه بي»، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البرمجة، لاستضافة مرافقها المتطورة بمركزي البيانات الأخضر التابعين لمورو الواقعان في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية وجبل علي.

وفي إطار هذه الاتفاقية الاستراتيجية، تقوم «إس إيه بي» باستضافة البنية التحتية السحابية الخاصة بها في مركز البيانات الأخضر التابع لمورو، واستخدام بيئتها المتقدمة الآمنة لاستضافة مجموعة من خدماتها السحابية المهمة.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية وسيرجيو ماكوتا، النائب الأول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة «إس إيه بي».

ويعرف مركز البيانات التابع لمورو بأنه أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم وفق تصنيف موسوعة غينيس للأرقام القياسية. يستخدم المركز الحاصل على شهادة المستوى الثالث/الأعلى «Tier-III» والمعتمد من معهد «أب تايم»، مصدر طاقة نظيفة ومتجددة بنسبة 100%. ويؤكد قرار «إس إيه بي» باستخدام خدمات مركز البيانات التابع لمورو التزام الشركة بحلول الاستدامة الذي يضمن عمل البنية التحتية السحابية الخاصة بها وفق منظومة صديقة للبيئة.

وفي تعليقه على توقيع هذه الاتفاقية، قال المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية: بفضل رؤية وتوجيه ودعم القيادة الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نسعى دائماً لجعل إمارة دبي عاصمة عالمية لمسيرة التحول الرقمي المُستدام في العالم. وقد تم تجهيز مركز البيانات الأخضر التابع لمورو، الذي يتميز ببنية تحتية رقمية منخفضة الكربون وعالمية المستوى تعمل بالطاقة الشمسية، ليدعم أهداف “استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050″ و”استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي” لتوليد 100% من قدرة الامارة الانتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050. وإننا على ثقة من أن هذه الشراكة مع «إس إيه بي» ستحقق أهدافها البيئية وستعزز أيضاً من استراتيجيتها لتقليل البصمة الكربونية في عملياتها”.

ويوفر مركز البيانات الأخضر التابع لمورو بيئة آمنة ومرنة، مما يضمن الأداء الأمثل للخدمات السحابية من «إس إيه بي». وبفضل التدابير الأمنية المتقدمة والالتزام بالاستدامة، يقدم مركز البيانات بيئة تحتية مثالية لدعم احتياجات الاستضافة السحابية لشركة «إس إيه بي».

بدوره، قال سيرجيو ماكوتا، النائب الأول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة «إس إيه بي»: “مورو وشركة «إس إيه بي» تتشاركان بالالتزام ذاته من حيث توفير خدمات متميزة وحلول مستدامة بما يتوافق مع استراتيجية دولة الامارات العربية المتحدة للتحول الرقمي وأهدافها البيئية. ويُمكننا هذا التعاون الجديد من توفير حلول سحابية مرنة للقطاعين العام والخاص بكفاءة ومستويات أمن عالية مع إمكانية التوسع المستقبلية. وبتنفيذ حلولنا التقنية المستدامة، يُمكن للمؤسسات الإماراتية من تعزيز عملياتها وإجراءاتها واستضافة بياناتها في مراكز بيانات مورو الخضراء والاستفادة في الوقت ذاته من تقنيات «إس إيه بي» لتتبع وقياس أثر مبادراتها البيئية وتخفيض بصمتها الكربونية “.

ويعكس هذا التعاون بين مورو و«إس إيه بي» الطلب المتزايد على حلول مركز البيانات المتقدمة لدعم المتطلبات المتزايدة للخدمات السحابية. وتتوقع مورو و«إس إيه بي» أن تقود هذه الشراكة الى الابتكار وتعزيز تقديم الخدمات. كما أنها ستساهم في نمو قطاع الخدمات السحابية بصورة عامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...