ارتداد الدولار الأمريكي؛ البيانات الاقتصادية تحدد اتجاه السوق

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

انخفض مؤشر الدولار بشكل طفيف اليوم بعد انتعاشه من أدنى مستوياته الأخيرة، مما عوض جزئيا خسائر الشهر الماضي. قد يشهد الدولار ضغوطا أخف حيث تراجعت توقعات السوق بخفض سعر الفائدة في مارس بشكل طفيف بينما ينتظر المستثمرون بيانات اقتصادية جديدة. وقد تأثرت التوقعات أيضا بعد إصدار محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، دعم الاستقرار النسبي لعوائد سندات الخزانة خلال الأيام القليلة الماضية الدولار إلى حد ما. ومن الممكن أن تؤثر التقارير الاقتصادية القادمة، وخاصة مؤشرات مديري المشتريات وبيانات سوق العمل اليوم وغدا، على التوقعات ومسار الدولار.

شهد اليورو ارتفاعا طفيفا اليوم بعد تراجعه كرد فعل لأداء الدولار. ومع ذلك، فإن الظروف الاقتصادية الصعبة في منطقة اليورو قد تعيق تقدمها. ستقدم بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) اليوم المزيد من المعلومات حول الحالة الاقتصادية لمنطقة اليورو، وقد يؤثر مؤشر أسعار المستهلك الألماني أيضا على العملة. علاوة على ذلك، ستسلط بيانات مؤشر أسعار المستهلكين للاتحاد الأوروبي التي ستصدر غدا الضوء على مسار التضخم. قد يواجه البنك المركزي الأوروبي ضغوطا متزايدة لخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر إذا استمرت المؤشرات الاقتصادية في التدهور، مما يزيد من ضعف اليورو.

حافظ الجنيه الإسترليني على انتعاشه، ممددا لمكاسبه مقابل الدولار. وقد قدم الموقف المتشدد لبنك إنجلترا بعض الدعم للجنيه الاسترليني. من الممكن أن تؤثر بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) اليوم على العملة حيث يتحول اهتمام السوق من التضخم المرتفع إلى تدهور الظروف الاقتصادية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...