أسواق الأسهم الخليجية تتحرك في مسار إيجابي قبل عطلة نهاية الأسبوع

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

٤ ابريل ٢٠٢٤

سجلت أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي أداء إيجابيا خلال جلسة اليوم، بالتزامن مع استعداد الأسواق لفترة العطلة بالإضافة إلى تفاعلها مع التغيرات في توقعات السياسة النقدية الأمريكية.    

حيث شهد سوق الأسهم السعودية ارتفاعا طفيفا اليوم، مواصلا حفاظه على الاتجاه الإيجابي خلال الجلسات الثلاث الماضية، منهيا الأسبوع بأداء إيجابي. أيضا، شهد أداء القطاعات المختلفة تباينا، حيث سجل قطاعا البنوك والطاقة نتائج مختلفة، بينما حقق قطاع الاتصالات مكاسب. ورغم الاتجاه الصعودي للسوق، لكن لا تزال هناك بعض المخاطر المحتملة للتصحيح.

كما سجل سوق الأسهم في دبي انتعاشا خلال جلسة تداول اليوم بعد تراجعه خلال الجلسة السابقة لكنه واصل التحرك في اتجاه جانبي، في حين شهد القطاع المالي أداء متباينا. بالرغم من دعم الأساسيات القوية، إلا أن سوق الأسهم في دبي قد يظل عرضة للاتجاه الهبوطي وهو ضمن نطاق أفقي.

كما سجل سوق أبو ظبي للأسهم ارتفاعا طفيفا اليوم، متجاوزا مستوياته ليوم أمس، مستفيدا من الأداء الإيجابي للقطاع المصرفي. ومن المحتمل أن يجد السوق المزيد من الدعم إذا نجحت أسعار النفط في الحفاظ على اتجاهها الصعودي.

أيضا، شهد سوق الأسهم القطرية ارتفاعا اليوم، لكنه أنهى الأسبوع ضمن نطاق المنطقة الحمراء. دعم أداء القطاع المصرفي القوي مكاسب اليوم. لكن ورغم الانتعاش الأخير، لا يزال السوق يعاني من الاتجاه الهابط، حيث سجل أداء سلبيا للأسبوع الثالث له على التوالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...