أسواق الأسهم الخليجية تتحرك في مسار إيجابي قبل عطلة نهاية الأسبوع

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

٤ ابريل ٢٠٢٤

سجلت أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي أداء إيجابيا خلال جلسة اليوم، بالتزامن مع استعداد الأسواق لفترة العطلة بالإضافة إلى تفاعلها مع التغيرات في توقعات السياسة النقدية الأمريكية.    

حيث شهد سوق الأسهم السعودية ارتفاعا طفيفا اليوم، مواصلا حفاظه على الاتجاه الإيجابي خلال الجلسات الثلاث الماضية، منهيا الأسبوع بأداء إيجابي. أيضا، شهد أداء القطاعات المختلفة تباينا، حيث سجل قطاعا البنوك والطاقة نتائج مختلفة، بينما حقق قطاع الاتصالات مكاسب. ورغم الاتجاه الصعودي للسوق، لكن لا تزال هناك بعض المخاطر المحتملة للتصحيح.

كما سجل سوق الأسهم في دبي انتعاشا خلال جلسة تداول اليوم بعد تراجعه خلال الجلسة السابقة لكنه واصل التحرك في اتجاه جانبي، في حين شهد القطاع المالي أداء متباينا. بالرغم من دعم الأساسيات القوية، إلا أن سوق الأسهم في دبي قد يظل عرضة للاتجاه الهبوطي وهو ضمن نطاق أفقي.

كما سجل سوق أبو ظبي للأسهم ارتفاعا طفيفا اليوم، متجاوزا مستوياته ليوم أمس، مستفيدا من الأداء الإيجابي للقطاع المصرفي. ومن المحتمل أن يجد السوق المزيد من الدعم إذا نجحت أسعار النفط في الحفاظ على اتجاهها الصعودي.

أيضا، شهد سوق الأسهم القطرية ارتفاعا اليوم، لكنه أنهى الأسبوع ضمن نطاق المنطقة الحمراء. دعم أداء القطاع المصرفي القوي مكاسب اليوم. لكن ورغم الانتعاش الأخير، لا يزال السوق يعاني من الاتجاه الهابط، حيث سجل أداء سلبيا للأسبوع الثالث له على التوالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...