أسواق الأسهم الخليجية تنتعش بعد تراجعها الأخير

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

١٥ آبريل ٢٠٢٤
تعافت أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي من انخفاضات أولية حيث تفاعل المتداولون مع التطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة. على الرغم من أن الأساسيات المحلية القوية قد تواصل دعم الأداء الأسواق، إلا أن الأسهم قد تظل رهن تغيرات الظروف الجيوسياسية.

سجل سوق الأسهم السعودية ارتفاعا اليوم، مواصلا أداءه الصعودي. حيث شهد السوق انتعاشا ملحوظا بعد انخفاضه الأولي يوم أمس؛ حيث تفاعل المتداولون مع التطورات الجيوسياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع. من المحتمل أن يواصل السوق السعودي اتجاهه التصاعدي بدعم من عوامل اقتصادية قوية، لكنه قد يظل معرضا للتقلبات التي تشهدها أسواق النفط والمخاطر الجيوسياسية.

كما واجه سوق الأسهم في دبي هبوطا مع بداية جلسة تداول اليوم، لكنه استطاع التعافي إلى حد ما خلال باقي اليوم مع تقييم المتداولين لتأثير التطورات الجيوسياسية. حيث واجه كلا القطاعين المالي والعقاري ضغوطا، حيث تراجعت أسهم شركات رائدة مثل إعمار العقارية وبنك الإمارات دبي الوطني. كما بقي سوق الأسهم في دبي بالقرب من مستوياته التي سجلها خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهو قد يتعرض لبعض المخاطر الهبوطية.

تمكن سوق أبوظبي للأسهم من التعافي اليوم، متجاوزا الانخفاض الأولي الذي شهده، مع إعادة تقييم المتداولين لتوقعاتهم. على الرغم من تداول سوق أبوظبي بالقرب من أدنى مستوياته لهذا العام، إلا أنه قد يستفيد من ارتفاع أسعار النفط.

سجل سوق الأسهم القطرية ارتفاعا ملحوظا اليوم، معززا تعافيه من تراجع الأمس، رغم التباين الملحوظ في أداء القطاع المصرفي. أيضا، من المحتمل أن يواجه السوق بعض المقاومة بالقرب من مستوياته الحالية، مع احتمالية حدوث تصحيحات جديدة في الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...

بوشكيان:”اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانعويُمنع استخدام العمّال غير الشرعيّين تحت طائلة سحب الرخصة”

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أنّه استناداً الى قرار مجلس ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...