أسواق الأسهم الخليجية تنتعش بعد تراجعها الأخير

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

١٥ آبريل ٢٠٢٤
تعافت أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي من انخفاضات أولية حيث تفاعل المتداولون مع التطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة. على الرغم من أن الأساسيات المحلية القوية قد تواصل دعم الأداء الأسواق، إلا أن الأسهم قد تظل رهن تغيرات الظروف الجيوسياسية.

سجل سوق الأسهم السعودية ارتفاعا اليوم، مواصلا أداءه الصعودي. حيث شهد السوق انتعاشا ملحوظا بعد انخفاضه الأولي يوم أمس؛ حيث تفاعل المتداولون مع التطورات الجيوسياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع. من المحتمل أن يواصل السوق السعودي اتجاهه التصاعدي بدعم من عوامل اقتصادية قوية، لكنه قد يظل معرضا للتقلبات التي تشهدها أسواق النفط والمخاطر الجيوسياسية.

كما واجه سوق الأسهم في دبي هبوطا مع بداية جلسة تداول اليوم، لكنه استطاع التعافي إلى حد ما خلال باقي اليوم مع تقييم المتداولين لتأثير التطورات الجيوسياسية. حيث واجه كلا القطاعين المالي والعقاري ضغوطا، حيث تراجعت أسهم شركات رائدة مثل إعمار العقارية وبنك الإمارات دبي الوطني. كما بقي سوق الأسهم في دبي بالقرب من مستوياته التي سجلها خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهو قد يتعرض لبعض المخاطر الهبوطية.

تمكن سوق أبوظبي للأسهم من التعافي اليوم، متجاوزا الانخفاض الأولي الذي شهده، مع إعادة تقييم المتداولين لتوقعاتهم. على الرغم من تداول سوق أبوظبي بالقرب من أدنى مستوياته لهذا العام، إلا أنه قد يستفيد من ارتفاع أسعار النفط.

سجل سوق الأسهم القطرية ارتفاعا ملحوظا اليوم، معززا تعافيه من تراجع الأمس، رغم التباين الملحوظ في أداء القطاع المصرفي. أيضا، من المحتمل أن يواجه السوق بعض المقاومة بالقرب من مستوياته الحالية، مع احتمالية حدوث تصحيحات جديدة في الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...