مؤتمر المجتمع الأهلي لعالية الأصيلة بصيغة تشاركية بمبادرة من منظمة اليد الخضراء

تركيز على تطوير استراتيجية تعاون التنمية البشرية والاجتماعية والتراثية والثقافية والبيئية والاقتصادية في قضاء عاليه

في خطوة تعكس مدى اهتمام ”منظمة اليد الخضراء “بتحقيق وتطوير الستراتيجية في التنمية البشرية والبيئية والشؤون الثقافية والموروثات التقليدية والاقتصادية وتعزيز الحياة المجتمعية الاقتصادية في قضاء عالية ضمن مخرجات استراتيجية عاليه الاصيلة Authentic Aley، بالمشاركة والتعاون مع بلديات القضاء والوزارات المعنية والجمعيات والمؤسسات والخبراء وكل المهتمين تداعت بمبادرة من اليد الخضراء الى مؤتمر عام للجمعيات والمؤسسات العاملة في المجالات الاجتماعية والثقافية والبيئية في خان حرف عاليه الأصيلة في عيناب.

تمحور اللقاء حول الاطار الاستراتيجي لعاليه الأصلية حيث قام رئيس منظمة اليد الخضراء زاهر رضوان بشرح تفصيلي عن مسيرة المنظمة منذ العام ١٩٩٩ حتى تاريخ انعقاد هذا اللقاء وعن أهمية الاستراتيجية لتحقيق الأهداف المشتركة.
ثم شرح ناجي العبدالله مدير التدريب والتطوير في المنظمة مراحل تطوير الاستراتيجية وأهداف اللقاء وأهمية العمل التشاركي الجماعي ضمن مفهوم “لا يتم عمل والتعاضد مفقود ولا يكون فشل لعمل والتحالف موجود”.

كما تمحورت المناقشات حول أهمية التعاون المجتمعي والشراكات القوية بين القطاعين العام والخاص، وكذلك دور الشباب والمجتمع المحلي في تحقيق التغيير الإيجابي في المنطقة.

وخلال اللقاء، تم تحديد أولويات العمل ووضع خطوات عملية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المقترحة.
هذا النهج التشاركي هو ما تسعى اليه منظمة اليد الخضراء من اجل قضاء عاليه مزدهراً خلاقاً مبدعاً متعاضداً على الشؤون الاجتماعية والثقافية والبيئية والاقتصادية.

وقد حضر المؤتمر ممثلين عن أكثر من ٩٦ جمعية أهلية وناشطون اجتماعيين من قضاء عاليه، واجتمع الحضور إلى توحيد الجهود والعمل ووضع خارطة طريق للتعاون ووضع الآليات المشتركة للعمل سوياً وحصرت التوصيات بضرورة إنشاء لجنة تنسيق تصيغ الاطار العام لإنشاء “تحالف المجتمع الأهلي لعالية الأصيلة – Authentic Aley Civil Society Alliance” وحددت لجنة تنسيق مصغرة لمتابعة مخرجات المؤتمر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...