المخاطر الجيوسياسية تغذي المخاوف في أسواق الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

أنهت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع في المنطقة الحمراء مع استمرار تراجع شهية المستثمرين على المخاطر. وقد تظل التوترات الجيوسياسية الحالية والتقلبات في أسعار الطاقة تؤثر على التوقعات والمعنويات.

استمرت المخاطر الحالية في التأثير على سوق الأسهم في دبي مع استمرار التصحيحات في الأسعار. على الرغم من قوة الاقتصاد المحلي، تظل المخاوف بشأن الوضع الجيوسياسي عاملا سلبيا مهما للسوق.

تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية مع الأسواق الأخرى في المنطقة. انخفض المؤشر الرئيسي اليوم إلى ما دون أدنى مستوى لهذا العام وقد يؤدي إلى زيادة في الضغوط البيعية. وفي الوقت نفسه، فإن ارتفاع أسعار النفط وقوة الأساسيات المحلية قد تساعد في الحد من الخسائر.

شهد سوق الأسهم القطرية أسبوعا سلبيا، حيث عاد إلى المستويات المنخفضة التي شهدها في بداية الشهر. ونتيجة لذلك، يمكن أن يظل معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار في حين أن التقلبات في أسواق الطاقة والتوترات الجيوسياسية يمكن أن تستمر في التأثير على التوقعات.

سجل سوق الأسهم السعودية أسبوعا متقلبا. رغم أنه تمكن من الارتداد إلى حد ما، لا يزال السوق معرضا للهبوط ويمكن أن يواصل في مشاهدة تصحيحات سعرية خلال جلسات التداول القادمة حيث قد يستمر المتداولون في البيع ردا على التطورات الجيوسياسية في المنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...