الأسهم الخليجية متباينة أمام تغير الوضع الجيوسياسي السريع

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

شهدت أسواق الأسهم الخليجية تباطئ في تصحيحات الأسعار في بعض الحالات مع تراجع المخاوف من تزايد التوترات الجيوسياسية إلى حد ما. ومع ذلك، قد تظل الأسواق في المنطقة معرضة للمخاطر من هذه الجهة.

استقر سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد تسجيل تصحيحات سعرية كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين. شهدت الأسهم المحلية أداء متباين حيث يستعد المتداولون لتطورات جيوسياسية جديدة. وبينما لا يزال السوق معرضا لإمكانية خسائر، ألا أنه قد يجد دعما من الأساسيات المحلية القوية.

ظل سوق أبوظبي للأسهم قرب أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي، وقد يستمر في رؤية ضغوط بيعية مع استمرار المخاوف الجيوسياسية في حين تزيد التقلبات في أسعار النفط في الضبابية.

انتعش سوق الأسهم القطرية إلى حد ما، لكنه ظل معرضا لجولة أخرى من التصحيحات في الأسعار. قد يستمر المتداولون في مراقبة التطورات الجيوسياسية بالإضافة إلى التقلبات في أسواق الطاقة.

سجل سوق الأسهم السعودية تصحيحات سعرية إضافية وكانت معظم الأسهم في المنطقة الحمراء. انخفض المؤشر الرئيسي إلى ما دون أدنى مستوى سابق له بينما ظل المتداولين متشائمين. ومن الممكن أن تستمر حالة عدم اليقين المحيطة بالوضع الجيوسياسي في المنطقة والتطورات في أسواق النفط في زيادة النفور عن المخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...