تقرير حصري: إشارات جديدة تدعم ارتفاع البيتكوين لمستويات أعلى 40000$

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

23أكتوبر 2023

تستمر عملة البيتكوين (BTC) في تحقيق مكاسب متواضعة مستفيدة من الإشارات الصاعدة للأصول التقليدية الحساسة لسعر الفائدة مثل الذهب. حيث ارتفعت أسعار البيتكوين إلى 30797 دولار خلال ساعات التداول الأولى من اليوم الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوى منذ 15 يوليو. فارتفعت الأسعار بنسبة 14% خلال الشهر الحالي، وفي نفس الوقت سجل الذهب مكاسب أقل بكثير بنسبة 6.7%. ومن الجدير بالذكر أن سعر الذهب ارتفع قبل أسبوع من ارتفاع عملة البيتكوين، وحدث ذلك بسبب عدة عوامل أهمها اندلاع الحرب في فلسطين، إلى جانب التوقعات المستمرة حول نهاية التشديد النقدي لبنك الاحتياطي الفيدرالي مما عزز توقعات وجود ارتفاع في معدلات التضخم مستقبلاً.

وأعتقد أن أسعار الفائدة هي أكبر محرك للاقتصاد الكلي في الوقت الحالي، فمن الجيد أن تشهد الأصول الحساسة لسعر الفائدة مثل الذهب زخم صاعد حالياً لأن هذا يشير إلى انتعاش قوي لسعر البيتكوين التي تقود حركة الأسعار في السوق الرقمية ككل. بالإضافة إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يُلمح في الوقت نفسه إلى توقف مؤقت في رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي يُثبت فيه الاقتصاد الأمريكي أنه لا يزال قويًا. وهذا بالطبع يدعم الاتجاه الصاعد في الذهب والبيتكوين، مع الأخذ في الاعتبار تفاؤل الأسواق بشأن الموافقة على انشاء الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) .

وبناء عليه أرى البيتكوينوالعملات الرقمية الكبرى أصول جذابة للمستثمرين حالياً نظرًا لقابلية التبادل والنقل السهلة والسريعة، وأهميتها في التحوط من التضخم، والحفاظ على القيمة، حيث يبدو لي أن هذا يدعم تطور صعودي قوي لأسعار البيتكوين. حيث تتحرك الأسواق بشكل ايجابي تمامًا في محاولة للمستثمرين السعي إلى الحصول على الأمان الذي توفره شبكة بيتكوين في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي، خاصة مع توقعات متفائلة للأسواق وسط انتظار الموافقة على انشاء صندوق الاستثمار المتداول الفوري للبيتكوين.

يأتي هذا مع ارتفاع هيمنة بيتكوينبشكل كبير على السوق، فبعد اتجاه هابط لمدة عامين وسيطرة شتاء العملات المشفرة في العام الماضي. أظهرت البيتكوين، مرونة كبيرة مع زيادة في الأسعار بنسبة 71٪ منذ بداية عام 2023. وسط موجة صاعدة ارتفعت خلالها من 38% في بداية العام إلى 48.85% في 21 أكتوبر 2023.

حيث كان أحد الأحداث المهمة التي ساهمت في ارتفاع عملة البيتكوين هو التقرير الكاذب حول الموافقة على صندوق ETF الفوري لشركةبلاك روكوالتي تسببت بارتفاع سعر بيتكوين بنسبة 8%، مما ساهم في أكبر ارتفاع أسبوعي بنسبة 49% منذ عام 2021. فقد قفز السعر من 27883 دولارًا إلى 30000 دولار في أقل من نصف ساعة بعد الخبر.

لذا أتوقع أن تؤدي الموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) إلى إحداث ثورة في سوق العملات الرقمية والبيتكوين. ومن الممكن أن يؤدي هذا إلى سد الفجوة بين النظام المالي التقليدي والعالم الرقمي وتمكين تحليل الأسعار في الوقت الفعلي. ومن وجهة نظري يمكن لهذا الاتجاه الصاعد الاستمرار إلى مستويات أعلى من 40000 دولار بحلول عام 2024.

التحليل الفني لـ أسعار البيتكوين (BTC):

فنياً تشهد عملة البيتكوين حالياً عقبة أمام الارتفاع بالقرب من مستوى 30000 دولار، ولكن الإشارة الإيجابية هنا هي التماسك بالقرب من المستوى الحالي والذي يدعم جمع الزخم كأساس لمزيد من الارتفاع. حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى دفع السعر إلى منطقة المقاومة التالية بين 31000 دولار و32400 دولار. لكن إذا انخفض السعر من مستوى 31000 دولار، فقد ينخفض في تصحيح هابط قد يصلإلى المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 20 يومًا عند 28160 دولار قبل استئناف الصعود فإذا عاد السعر من هذا المستوى، فسيحاول اختبار المقاومة المذكورة بقوة واختراقها.

وفي حال هبطت المعنويات الإيجابية للسوق وتم الاختراق أدنى مستوى المتوسط ​​المتحرك الأسي على مدى 20 يوم. قد يؤدي ذلك إلى إبقاء الزوج في اتجاه جانبي بين نطاق 31000 دولار إلى 24800 دولار لبعض الوقت وربما حتى نهاية 2023.

Image

الرسم البياني لأسعار (BTC) – منصة MT4 من شركة XS.com

ويتحرك سعر البيتكوين في اتجاه صاعد كما يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أعلاه. وعادة ما يقوم المتداولون أثناء الصعود بشراء الانخفاض إلى المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ 20 يوم فإذا حدث ذلك، فسوف يُثبت أن المعنويات لا تزال مرتفعة وقد يواصل السعر بعد ذلك صعوده نحو مستوى 32400 دولار. أما إذا انخفض السعر إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك الأسي  لـ 20 يوم عند 28160 دولار، فسوف يشير ذلك لمزيد من الانخفاض نحو مستوى الدعم الأساسي عند 28143 دولار قبل الارتفاع بقوة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان يتألق عالميا من خلال تنظيم الحفل العالمي لتوزيع الجوائز لمسابقة التغليف العالمية في بانكوك

نظم المركز اللبناني للتغليف (ليبان باك) بالنيابة عن المنظمة العالمية للتغليف حفل توزيع جوائز المسابقة ...

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...